عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملحمة شعب ورئيس

تلقيت دعوة كريمة من «جمعية خريجى الإعلام» برئاسة أ.د. حسن عماد رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس الأعلى للصحافة للمشاركة فى انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الإعلاميين على ضفاف قناة السويس الجديدة تقديرا للإنجاز العظيم الذي يتحقق بأيدٍ مصرية ويعد مفخرة عالمية لكل المصريين، تم انجازه في وقت قياسي منذ ان اعطى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء في اغسطس 2014 وسيتم افتتاحه في السادس من  أغسطس القادم بجانب العديد من المشروعات العملاقة لتنمية إقليم قناة السويس مما يؤكد أصالة الشعب المصري وقدرته على تحقيق المستحيل بتوافر الإرادة وحسن الإدارة.

يا سادة.. حقا هناك إنجاز عظيم وشعب أعظم و«رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه» وعاهدوا رئيسهم أن يشرفوه أمام العالم فلا يمكن أن يتخيل إنسان أن القناة التى حفرها أجدادنا منذ آلاف السنين فى عهد «سنوسرت الأول» وفى عهد أمير المؤمنين «عمر بن الخطاب» أيام الفتح الاسلامى لمصر على يد «عمرو بن العاصى» واستقرت بشكلها الحالى منذ عهد «الخديوى سعيد» و مات فى حفرها 100 الف مصرى على مدار 10 سنوات ليأتى أحفادهم رجال مصر لينجزوا القناة الجديدة فى زمن قياسى أشاد به الخبراء الأجانب الذين يشاركون فى عمليات الحفر والتكريت تلك القناة التى تم أنجزها فى عام واحد وسيتم افتتاحها فى احتفال اسطورى فى السادس من أغسطس 2015 ليعلن المصريون أمام العالم أن مصر حية لم تمت مهما أراد لها أعداؤها وأن شعبها على قلب رجل واحد ولم يفتت كما كان يتمنى له أعداء الحياة.. حقا ما أعظمه هذا الشعور العظيم الذى تشعر به وأنت تسير فى القناة الجديدة وأنت تشعر بأن الإرهاب الذى يغتال ارض سيناء الآن قهره المصريون وشقوا أرض سيناء وحفروا بها القناة الجديدة لنقول لشهداء 67

وحرب 73 أننا قادرون على الحفاظ على الأرض التى ضحوا بدمائهم من أجل إعادتها من العدو الصهيونى الذى اغتصبها فى غفلة من الزمن.
يا سادة.. المصريون قادرون وإذا أرادو يفعلون ومن أجل مصر بكل غالٍ يضحون.. فى البداية ضحوا بتحويشة العمر حتى لا يحتاج رئيسنا الي أن يمد يده للخارج كما فعل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر عند تمويل السد العالى والآن بالجهد والعمل والعزم يضحون من أجل إنجاز هذا الحلم.. فتحية خالصة لهم ولكل «يد تبنى ولا تهد» ... «تعمر ولا تخرب» «تعطى الأمان لا الإرهاب».
همسة طائرة.. تحية لكل المصريين الذى ضحوا بكل غالٍ من اجل انجاز هذا الحلم «قناة السويس الجديدة».. وتحية خاصة ودعوات بمزيد من التقدم والرقى للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورجاله المخلصين الذى أثبتوا أمام العالم أن مصر التى تحارب الإرهاب.. هى نفسها التى تبنى وتعمر وتنجز وتعلن أمام العالم.. «تحيا مصر تحيا مصر».. أما رئيسنا العظيم «السيسى» فقد صدقت ما عاهدت عليه شعبك أمام العالم أن مصر أم الدنيا هتبقى أد الدنيا.. ويا شعوب العالم تعالوا عندنا لتحتفلوا معنا بملحمتنا «قناة السويس الجديدة».. محلمة شعب ورئيس».