همسة طائرة

مبروك «مصر المستقبل»..و«ايربورت سيتى»

عبد الخالق خليفة

الاثنين, 16 مارس 2015 09:30
بقلم: عبدالخالق خليفة

«حسبه الله معه» «حسبه الله معه» اعتقد ان نجاح المؤتمر الاقتصادى وحضور كل هذه الوفود من كافة دول العالم وعلى رأسهم جون كيرى وزير خارجية أمريكا وخطابه الذى ألقاه، وأكد فيه دعم أمريكا حكومة وشعبًا لمصر حين أكد فى كلمته على الدور المحورى الذى تلعبه مصر، متقدمًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لتعامله مع مشكلات بالغة الصعوبة، موضحًا أن الشعب الأمريكى ملتزم بالتعاون الاقتصادى مع مصر وأنهم سيعملون مع مصر للتأكيد على الأهداف الطموحة والرؤية التى وضعتها مصر.. كما أشادت «كريستين لاجارد» مدير عام صندوق النقد الدولى، بالإصلاحات الاقتصادية التى قام بها السيسى، مؤكدة أن مصر تسير على الطريق الصحيح.. ورئيس وزراء إيطاليا «ماتيو رينزى» يؤكد أن الشراكة الاقتصادية مع مصر مهمة للغاية.. لهى أكبر رسالة من المولى عز وجل للمصريين والرئيس السيسى نفسه بأن الله عز وجل معه ناصره على اعدائه وأعداء الدين وأعداء الانسانية.

واعتقد أن ذلك بدا واضحًا فى ضحكة رئيسنا الجميلة المليئة بالايمان والثقة بالله و بالآية الكريمة «إن ينصركم الله فلا غالب لكم» يارب كن معنا فليس لنا رب سواك.. انصرنا على من عدانا وقتل ابناءنا وقطع أوصالنا.. أما الدول العربية فقل ولا تصمت وأعلنها مدوية للعالم أجمع «العرب قادمون..العرب قادمون» افرح واملأ الدنيا أمانى عن وحدة الصف العربى والعروبة والدين قل ان الوحدة العربية قادمة بإذن الله قل «إن مع العسر يسرًا.. ان مع العسر يسرا» قل إن العرب شرفوا قلب العروبة مصر فى العسر واليسر.. 12 مليار دولار قيمة المساعدات الجديدة لمصر من اخواتها السعودية والامارات والكويت.. مبروك لمصر فرحتها ومبروك لرئيسها ثقة العالم به وببلده.. مبروك عليه رغم علمى بقسوة ما يحسر قلبه ويزلزل وجدانه

بسبب التفجيرات الخثيثة والعمليات الإرهابية الجبانة هنا وهناك والتى تقطف زهرة شبابنا من خيرة جنودنا فى الجيش والشرطة.. ولكن لا تقلق فحسبك الله معك ناصرك وعلى اعداء الدين والانسانية غالبك..
وفى الطيران المدنى فرحة أخرى يعيشها العاملون احتفالاً بمشروعهم القومى مدينة المطارات «ايربورت سيتى» والتى تعد نقلة نوعية لوزارة الطيران المدنى، حيث إن المشروع يعد الأول فى مصر والـ19 على مستوى العالم وهو ما يؤكد تبوؤ مصر مكانتها فى مقدمة الدول المستثمرة فى مجال المطارات، أضف إلى ذلك أن المشروع يوفر فرصا لأكثر من 120 ألف شاب ويدخل لمصر استثمارات تزيد على 80 مليار جنيه ويزيد من إيرادات الدولة حيث إن العوائد المتوقعة من المشروع بقدوم عام 2040 تصل إلى 422 مليار جنيه وهو دخل يعادل ميزانية بعض الدول.. ويضيف من قيمة المشروع أيضًا وقوعه فى قلب العاصمة القاهرة قلب مصر وقلب العالم، ويحفظ للإدارة الجديدة فى الطيران المدنى برئاسة الطيار الشاب حسام كمال تحقيق إنجاز فعلى للمشروع بالإعلان عن طرح قطعتى أرض للاستثمار هذا بشكل أولى. أما الثانى فهو السعى الحثيث لجذب مزيد من الاستثمارات للمشروع بالتواصل مع كافة الجهات والوزارات المعنية أو بالإعلان عنه فى موقع مدن المطارات للوصول إلى مختلف بلدان العالم.. وعرضه فى المؤتمر الاقتصادى «مصر المستقبل» كمشروع الطيران المدنى رغم جهود الوزارة ونجاحها فى نقل واستقبال ووداع الوفود المشاركة.
«همسة طائرة» تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى بنجاح المؤتمر الاقتصادى وتهنئ العاملين بالطيران المدنى بمشروعهم القومى وعلى رأسهم الطيار حسام كمال رئيس منظومة الطيران المدنى والدكتور محمود عصمت رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار أحمد جنينة رئيس  شركة ميناء القاهرة الجوى وهنيئًا لمصر بنجاحاتها القومية «مصر المستقبل» و«وايروبورت سيتى».

ا