رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بورسعيد العزة والكرامة

على الرغم من ان المصريين معروف عنهم وبشهادة العالم كله نبوغ العقل والتصرف السريع والتعامل مع الاحداث بشكل ايجابي جدا في جميع المواقف الا ان هذه النظرية لا ادري لماذا تقف وبكل قوة عند مسئولينا ومرؤوسينا الذين يفضلون وقر الاذان وغشاوة العيون وتحجر القلوب وطمس الحقائق والاستخفاف بالاخر وبمطالبهم والتعامل بمنطق البالغ والقاصر ويستمرؤون هذا الاسلوب الدنيئ ولا يدرون انهم يحفرون قبورهم وقبور مناصبهم بايديهم ولنا في الكثيرين مما سبق المثل والعبرة .. ولكن الواضح انه ليس فيهم من هو من اولي الالباب لكي يعتبر .

وهناك شبه قاعدة مسلم بها في علم الادارة تقول .. ان تجاهل التعامل مع المطالب تؤدي رفع سقف المطالب .. ولو كان النظام السابق يتمتع بقدر يسير من التفكر والعقل السياسي لكان مستمرا حتى الان وما كنا رأينا تلك الوجوه التي تعبث بنا والفتاوي التي تحلل وتحرم على هواهم وحسب ما تقتضيه مصلحة الاخوان الذين يعتبروننا باننا لسنا باخوان لهم .. ان القلوب تقطر دما على ما وصلنا اليه من حال في مصر بسبب هذا العناد المدمر من جماعة المرشد وتلك التبريرات القاتلة التي لا تعرف سوى الطاعة العمياء للمرشد وتعليماته وهذا الدفاع المستميت عن تلك القرارات التي تأتي بعكس ما وعد به الرئيس في حملته الانتخابية وكانه يخرج لنا لسانه من على بعد ..  ومن المؤكد انه حسب الدفاع الاخواني عن الرئيس محمد مرسي  كما يقول البعض من الاخوان باننا لم نسمع ولم نر ولم نعقل ولم نفهم ما كان يقوله اثناء الانتخابات .. من المؤكد انهم لديهم كل الحق في ذلك والدليل اننا لم نفهم ما يقوله في خطاباته وقراراته الليلية بعد تولي الرئاسة وهم فقط الذين يفهمون ويهللون له في كل قراراته . وبالعودة الى القاعدة الخاصة بتجاهل المطالب المشروعة والعصيان المدني الدستوري في بلد الحرية والبسالة وبلد البالة التي اثبتت للعالم كله بانها بلد الرجالة .. فان تجاهل مطالب اهل بورسعيد العادلة لن يؤدي الى حل كما تتوهمون .. وما هي تلك المطالب ؟ اتعتبرون ان من يطالب بالحرية خارج عن شرعيتكم مع ان كلمة الحرية تتصدر اسم حزب الحرية والعدالة ؟ وهل تعتبرون من يطالب بالعدالة خارج عن الحاكم والعدالة الكلمة الثانية المكملة لاسم حزبكم ؟ وهل تعتبرون ان من يطالب بالمساواة في المعاملة خارج عن القانون مع ان القران الكريم الذي تؤكدون تمسككم به يدعو الى المساواة بين البشر؟ وهل تعتبرون ان من يطالب بمعاملتهم كمصريين خارق للدستور مع ان الرئيس قال انه سيكون رئيسا لكل المصريين ولا نحن البورسعيدية لسنا في هذه الحسبة الاخوانية كما لم نكن فيها في حسبة مبارك وازلامه ؟ وهل تعتبرون ان من يطالب بتطبيق القانون على القتلة والمجرمين القناصة الذين اسقطوا

اكثر من 45 شهيد واكثر من 600 جريح ومنهم القعيد ومنهم الذي فقد يده ورجله وعينه واصيب باصابات افقدته عمله خارجا عن القانون ؟ ان من ابسط المبادئ المعمول بها في اصغر الشركات التجارية نظام المنح طالما يحقق المنتسبين لهذه الشركة ارباحا كثيرة فهل تعتبرون ان مطالبة اهل القناة بنسبة 5% فقط من عائدات القناة تجني على المال العام ولا تعتبرون ذهاب عوائد القناة الى الحرس الجمهوري والانفاق على المواكب الرئاسية ورحلات الطائرات الخاصة وافراح طابا ومواكب صلوات الجمعة من التبذير مع ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين ؟
وهل  تعتبرون ان من يطالب بادراج من سقط برصاص الغدر والقنص ضمن الشهداء من المجرمين ؟ ان الاعتراف بالاخطاء والاعتذار من شيم الرجال ورحم الله والدي رحمة الله عليه الذي كان احد افراد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الغاشم على بورسعيد عندما كان يعلمني ويربيني على حب البلد والوطنية والانتماء لها ويقول ان هناك دماء سالت على هذه الارض لكي تبقوا انتم ولا تضيعوها ومن المؤكد ان هذه الكلمات ترددت كثيرا على من عاش والديه تلك الفترة التي اثبت فيها اهل بورسعيد والاسماعيلية والسويس بانهم ارض البسالة والبطولة .. ولا انسى جملة اخرى كان يرددها علي والدي رحمة الله عليه وهي اذا اعترف من تتعامل معه باخطائه فهو انسان صادق مع نفسه وان لم يعترف وحاول تبرير اخطائه بالكذب والخداع والمراوغة والتضليل فلا يستحق ان تصاحبه او ان تتعامل معه ..
اقولها بصدق لقد تربى اهل بورسعيد على الكرامة والشهامة والدفاع المستميت عن ارضهم وكرامتهم ولم ولن يكونوا في يوم من الايام لقمة سهلة واذا حاول احد التهامهما فلن يستسيغها الا علقما مرا ولنا في قصة اللورد لنبي واللورد موروهاوس المثل والعبرة ولمن لا يعرف عليه بالبحث عن قصتهما " واعتبروا يا اولي الالباب "

[email protected]
tw : @men3emelsisy