رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرار السيسي في الصميم ..

القرار الذي اتخذه الفريق اول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أى نوع من التصرفات فى الأراضى والعقارات الموجودة بالمناطق الإستراتيجية ذات الأهمية العسكرية جاء ليؤكد رغبة الملايين من المصريين الغلابة وانا اولهم بان يتم تطبيق هذا القرار على كافة الأراضى المصرية كما هو الحال في الكثير من الدول وخاصة الدول الخليجية التي تحظر تملك غير المواطنين للعقارات والاراضي ..

والمعروف لتجار العقار والاراضي في مصر ان السبب الرئيسي في ارتفاع اسعار الاراضي والعقار في مصر يرجع الى فتح الباب على مصراعيه لكل من يريد ان يتملك عقارا او ارضا من الجنسيات الاخرى والضحية في ذلك هو المواطن المصري الذي اصبح غريبا في بيته وعلى ارضه .. اننا لسنا ضد ضخ المزيد من الاستثمارات الاجنبية داخل مصر ولكننا ضد بيع مصر لغير اهلها وضد ان يكون المصري غريبا على ارضه وفي بيته .. لا شك وان هناك الكثير من الجنسيات الغير مصرية اصبحوا تجار عقار واراضي  على مستوى عالي جدا وعلى حساب المواطن المصري البسيط الذي لم يعد قادرا على مجاراة تلك الاسعار الخيالية للعقارات بالاضافة الى ذلك تقاعس الدولة في توفير سكن للشباب او المواطنين باسعار التكلفة واذا افترضنا ان سعر التكلفة هذا  بضعة عشرات او مئات من الالاف وتم تقسيط هذا المبلغ فلاشك ان المواطن المصري البسيط سيحتاج الى ثلاثين سنة

او اكثر  ليسدد هذا المبلغ وخاصة مع وجود الكم الكبير من الاخوة العراقيين الذين فروا من العراق وجاءوا الى مصر ومن بعدهم الاخوة السوريين الذين نقلوا تجارتهم وبدأوا في شراء الاراضي والعقارات بشكل كبير وساهموا بشكل اكبر في رفع اسعار العقارات في مصر بشكل خيالي ..وايضا وبعد الموافقة على الدستور الذي يتضمن في المادة ٥٧ اقرار حق منح الدولة اللجوء للاجانب المحرومين في بلادهم من الحقوق والحريات التي يكفلها الدستور المصري ومعنى ذلك ستكون مصر معرضة للبيع ولا عزاء للمصريين .. المؤكد ان القرار الذي اصدره الفريق أول السيسي جاء في الصميم ونأمل ان يتم تطبيقه على جميع الاراضي المصرية واذا كان لابد من فتح الباب فيكون في اضيق الحدود بحيث لا يتملك الغير مصري اكثر من عقار واحد في أي بقعة من الارض المصرية والا يترك الباب مفتوحا على مصراعيه .. تحية الى الفريق اول عبد الفتاح السيسى على هذا القرار ..

[email protected]

@men3emelsisy