رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كان لازم عشان نفوق!!!


إذا أردنا أن ننظر إلى الأحداث التي شهدتها مصر من عدة زوايا قد يعجز العقل المصري عن تخليه أو حتى الحلم فيه قبل أقل من شهر تقريباً ولكن.. تحقق وتحقق وأفرز العديد من النتائج وصفها الكثير والكثير من الإيجابيات التي كانت تحتاج إلى سنوات وسنوات من أجل الوصول إليها.. فهؤلاء الشباب الذين كسروا حاجز الخوف والرعب في قلوب المصريين يستحقوا منا كل تقدير وكل عرفان بما تحقق.

أين كنا وأين كانت مشاعرنا وأحاسيسنا التي تفجرت مع ثورة هؤلاء الشباب الذين حولوا مصر في أقل من أسبوع إلى دولة يمكن أن تحترم رغبة شعبها وتحترم الرأي والرأي الآخر كم كنا نتوارى ونصرخ بأعلى صوت بضرورة محاسبة الفساد والفاسدين الذين خربوا الإنسان المصري قبل أن يخربوا

اقتصادياته ومستوى معيشته.. وكم كنا نطالب بضرورة الحفاظ على ما تبقى من الإنسان المصري ولكن لم تكن هناك آذان صاغية أو عقول تفهم وكأن كل ما كان ينادي من الراغبين بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي كان يصل إليه بلغة لا يفهموها ولا يعوها ولا حتى يفهموا مفرداتها أو أبجدياتها ولكن يبدو إننا كنا في حاجة إلى من يطرق على رءوسنا لكي نستفيق من الغيبوبة التي دخلنا فيها قبل سنوات عديدة وفعلاً كان لازم يحدث كل هذا عشان نفوق.