رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تفاصيل المشروع القومي لإنتاج الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية

الاطراف الصناعية
الاطراف الصناعية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي حسام حداد والإعلامي جومانا ماهر والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تلفزيونيًا عن البرنامج القومي لإنتاج الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، بالتعاون بين التضامن وأجهزة الدولة المعنية، وذلك لامتلاك الأطراف الصناعية المتطورة في مصر. 

 

(اقرأ ايضا)

بدء المرحلة الأولى لإنشاء منظومة موحدة للأطراف الصناعية

 

وأشار التقرير إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، بدأت في إتاحة تسجيل استمارة حصر بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك ضمن المشروع القومي للأجهزة التعويضية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

 

وتهدف المنظومة إلى توفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية ذات جودة عالية ومواصفات فنية معتمدة وأسعار موحدة، كما أنها تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وتوظف قدراتهم على الوجه الأمثل.

 

كما أن الأطراف الصناعية تتلاءم مع توفير برامج القياس العلمي والتأهيل والتدريب على استخدام تلك الأطراف، وتساهم في دمجهم في التعليم بكل مستوياته وفي العمل وفي المجتمع بأكمله.

 

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحصر الإلكتروني واستلام الطلبات، يستهدف تكوين قاعدة بيانات عن أعداد المستهدفين وخصائصهم وتوزيعهم الجغرافي ومستواهم الاقتصادي ونوع العمل.

 

ولفتت إلى أنه من خلال ملء الاستمارات يتم تحديد عدد ومواصفات الأطراف الصناعية المطلوب توفيرها، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن.