عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. أول تعليق لعائلة المصري ضحية انفجار بيروت

انفجار بيروت
انفجار بيروت

قال السيد محمد السيد أبوقصبة، عم أحد الضحايا المصريين المتوفين جراء انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، إن ابن أخيه (إبراهيم- 24 سنة) أجرى اتصالًا بوالده قبيل وقوع الحادث بساعة للاطمئنان عن حاله وترتيب مستقبله الأسري وغيرها.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم"، المُذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أنه بعد الانفجار حاولوا الاتصال به ولم يستطيعوا الوصول إليه، مردفًا: "اتصلنا بأصدقاء له وبحثوا عنه.. وبعدها وجدنا اسمه ضمن قائمة الضحايا على الشاشات اللبنانية".

 

وأشار إلى أنه يتواصل مع وزارة الخارجية لمتابعة وصول جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

 

وشهدت قرية "بنا ابو صير" التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، حالة من الترقب والقلق الممزوج بالحزن  والوجيعة عقب إعلان وفاة 3  من أبنائها في انفجار بيروت  الذي وقه بالأمس.

 

حيث أسفر الإنفجار عن وفاة 3 مصريين حتى الآن، والثلاثة ينحدرون من محافظة الغربية مركز سمنود، وفق البيانات الرسمية للسفارة المصرية في لبنان.

 

وينتظر أهالي مركز سمنود بمحافظة الغربية وصول جثماني المصريين ضمن ضحايا مرفأ بيروت لتشيعهما إلى مثواهما الأخير وسط مشاعر من الحزن الشديد.

 

وكانت سفارة مصر في لبنان قد نعت في بيان لها 3 مواطنين هم"رشدي رشدي الجمل" و" علي اسماعيل السيد شحاته"  و" إبراهيم ابو قصبة" من أبناء مركز سمنود بعد أن تبلغت السفارة بوفاتهما

جراء الانفجار الذي وقع أمس في بيروت .

 

وأعربت السفارة عن خالص تعازيها لأسرتيهما وذويهم، وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن.

 

كما تفقد السفير الدكتور ياسر علوي، المستشفى الميداني المصري في بيروت لمتابعة عمل المستشفى في استقبال الحالات المصابة، وإسهامه في جهود إسعاف المصابين والمتضررين من حادث الانفجار الأليم الذي أصاب بيروت أمس.

 
وكان أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صرح بأنه إزاء ما ظهر من ضخامة الانفجار في لبنان وعدد الضحايا الذين يتم رصدهم بين قتلى ومصابين، فإن وزارة الخارجية تعبّر عن تعازيها لأهالي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، ويبقىَ المستشفى الميداني المصري في بيروت جاهزاً لتقديم كل المساعدة المُمكِنة، حيث استقبل بالفعل عدداً من الحالات؛ كما أجريت الاتصالات للتعرُف من الجانب اللبناني على احتياجاته حتى يتسنى البحث في كيفية تقديمها.

 

شاهد الفيديو..