عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كأس العالم.. تونس تتمسك بأمل التأهل للدور الثانى أمام بلجيكا

منتخب تونس خسر أمام
منتخب تونس خسر أمام إنجلترا بالجولة الأولى (أرشيفية)

كتب– أمير فرج:

 

يستعد منتخب تونس لخوض ثانى مبارياته فى منافسات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا أمام بلجيكا، والتى تقام فى الثانية ظهر اليوم السبت، على ملعب إستاد إتكريت أرينا فى العاصمة الروسية موسكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من المونديال.

يدخل منتخب تونس بقيادة نبيل معلول المدير الفنى المباراة رافعًا شعار لا بديل عن الفوز بعد الخسارة التى تلقاها فى الجولة الأولى أمام إنجلترا بهدفين مقابل هدف، حيث تلقى الهدف الثانى فى الدقيقة 90 برأسية قاتلة من هارى كين بعد أن كانت المباراة فى طريقها للتعادل.

ويغيب حارس مرمى منتخب تونس معز حسن عن مباراة بلجيكا بعد الإصابة فى الكتف التى تعرض لها فى المباراة الأولى أمام إنجلترا.

وتلقت تونس ضربتين موجعتين قبل المونديال بإصابة قائدها وهدافها وصانع ألعابها يوسف المساكنى بقطع فى الرباط الصليبى للركبة، والمهاجم طه ياسين الخنيسى بإصابته فى عضلات الفخذ.

وأكد نبيل معلول المدير الفنى للمنتخب التونسى، أنه لن يغير طريقة لعبه خلال مواجهة بلجيكا، وسيحاول الضغط على لاعبيه الذين يتميزون بالمهارة.

وأشار معلول إلى أنه سيحرص على الوصول إلى مرمى بلجيكا وخلق فرص لتسجيل الأهداف، وسيجرى تغييرات فى الخط الخلفى، خاصة وأنه سيلعب بطريقة الدفاع المتقدم، كما سيجرى تغييرات فى خط الوسط.

وقال معلول فى تصريحات له قبل اللقاء المرتقب: "قادرون على الفوز بلقاء بلجيكا، وإنعاش فرصة التأهل، والجميع يشعر بالمسئولية، ولدى

كامل الثقة فى اللاعبين وقدرتهم على تخطى عقبة بلجيكا، وهدفنا التأهل لربع نهائى المونديال".

بينما يدخل منتخب بلجيكا اللقاء منتشيًا بعد الفوز الكبير الذى حققه على نظيره بنما، بثلاثية نظيفة، فى الجولة الأولى من دور المجموعات، وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب إنجلترا، حيث يسعى للفوز على نسور قرطاج وحسم بطاقة التأهل لدور الـ16.

 

غياب «كومبانى « وعودة « فيرمايلين»

تأكد بشكل رسمى غياب المدافع البلجيكى فينسنت كومبانى عن المشاركة مع منتخب بلاده أمام تونس، حيث لم يتدرب مدافع الشياطين مع فريقه فى روسيا سوى أمس الجمعة، حيث يستعد للمشاركة الأولى أمام إنجلترا يوم الخميس المقبل.

فيما عاد توماس فيرمايلين مدافع بلجيكا ونادى برشلونة الإسبانى إلى تدريبات الشياطين الحمر بعد تعافيه من الإصابة التى كان يعانى منها.

وكان اللاعب قد تعرض للإصابة فى العضلة الخلفية فى مايو الماضى، وغاب عن مواجهة، ومن المتوقع أن يعود للمشاركة أمام تونس.