رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا: لدينا أدلة ومعلومات بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد وزير الخارجية التركي، ​مولود جاويش أوغلو،​ أن ​تركيا​ ستعلن نتائج التحقيق في اختفاء الصحفي السعودي ​"جمال خاشقجي"​ في القنصلية ​السعودية​ في ​إسطنبول​ بشفافية للعالم، لافتًا إلى أنه لدى الأمن التركي أدلة ومعلومات مؤكدة من التحقيق في قضية اختفاء خاشقجي، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وأوضح أوغلو، في مؤتمر صحفي، أن أنقرة لم تقدم تسجيلات صوتية لأي طرف في قضية اختفاء خاشقجي.

 تعهد جاويش أوغلو بالكشف عن نتائج التحقيق في القضية للعالم بشكل شفاف.

 كانت وزارة الخارجية الأمريكية نفت تقارير إعلامية، أفادت بأن الوزير، مايك بومبيو، استمع أثناء زيارته الأخيرة لتركيا قبل يومين، إلى "ملفات صوتية سجلت أثناء مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

 قالت هيذر ناويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية للصحفيين: "إن وزير الخارجية بومبيو لم يستمع للتسجيل ولم ير نصًا يتعلق بفك رموز اختفاء خاشقجي".

وذكرت قناة "أي بي سي" الأمريكية، في وقت سابق، نقلًا عن مسئول تركي، أن بومبيو استمع خلال زيارته إلى أنقرة، يوم الأربعاء الماضي، إلى التسجيلات وحصل على نصها.

 قام الوزير الأمريكي بزيارة عمل إلى تركيا يوم الأربعاء الماضي قادمًا من السعودية، حيث أجرى محادثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو.

واختفى الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي يعمل في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، ويعيش في الولايات المتحدة منذ عام 2017، اختفى في تركيا يوم 2 أكتوبر، بعد أن دخل قنصلية بلاده في إسطنبول.