رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. أوباما ينقذ الزمالك ويقوده لفوز صعب على المقاولون وصدارة الدوري

بوابة الوفد الإلكترونية

بصعوبة.. خطف فريق الزمالك فوزا صعبا على المقاولون بهدفين مقابل هدف بستاد بتروسبورت ضمن الجولة الثامنة للدوري الممتاز.

 تقدم الزمالك بهدف لمحمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة وتعادل للمقاولون إسلام فؤاد في الدقيقة 31 وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أنقذ يوسف اوباما الموقف وسجل من تمريرة حريرية من  البديل عمر السعيد. ارتفع رصيد الزمالك الى 17 نقطة متصدر جدول الدوري مؤقتا بفارق نقطتين عن بيراميدز وللأخير مباراة مؤجله مع الأهلي، بينما تجمد رصيد المقاولون عند 7 نقاط في المركز  الثالث عشر.

 سيطر الزمالك على اللقاء واهدر  عدة فرص بسبب الرعونة وغياب الإنسجام والترابط في بعض الفترات وإبتعاد أكثر من لاعب عن مستواه.

الشوط الاول

 بدأ الزمالك منذ البداية مهاجما بحثا عن هدف مبكر ،وشكلت محاولات اوباما وابراهيم حسن وطارق حامد خطورة من خلال الانطلاقات  السريعة في قلب دفاعات المقاولون.

 ارتبك دفاع المقاولون مبكرا بسبب الضغط وتقارب الخطوط ويهدر  كاسونجو مبكرا كالعادة.

 ركلة جزاء ..وهدف

 في الدقيقة السادسة ومع الضغط الابيض يحتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاء للأبيض من لمس المدافع الكرة بيده داخل المنطقة  في كرة مشتركة يتصدى لها محمود علاء ويضع الكرة قوية في ارتفاع قاتل على يمين محمود ابو السعود مسجلا هدف التقدم.

 يضغط الزمالك وتتعدد الكرات داخل المنطقة وبدلا من ان يسجل  كاسونجو " بكعبه" يهيئ الكرة لابراهيم حسن وكهربا قصيرة وتضيع الفرصة.

 هدف .. ملعوب

 مع النشاط الملحوظ لابناء الجبل الاخضر ومن كرة عرضية داخل المنطقة يهيئ طاهر محمد الكرة برأسه لإسلام فؤاد دون اى ضغط او رقابة بيضاء يسدد بكل اريحية" ويطمطع" قوى اسلام فؤاد و"بوش قدمه" تلبس وتغرد في  شباك جنش..!

 يرفع الهدف من معنويات لاعبي المقاولون و يتحرك ظهيري الجنب  ويرتبك الابيض في التمرير والتحرك

بكرة وبدون كرة..1

 امتلك لاعبو المقاولون الوسط بفضل تحركات سوسته ومجلي وابراهيم صلاح وارتداد احمد علي للخلف لمساندة الوسط في " تكسير" الهجمات البيضاء غير المنظمة.

 الشوط الثاني

 بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما  بحثا عن هدف التعادل وتمريرة بينية لكوسونجو تطول وتضيع الفرصة.

  لم تمر دقائق حتى يستلم احمد علي الكرة ويراوغ بكل اريحية الونش ويسدد بجوار القائم.

 يرد كهربا بتمريرة  بعيدا عن متناول كاسونجو وتصل سهلة لدفاعات المقاولون بعده يسدد كهرباء بغرابة تصطدم الكرة في القائم وترتد داخل الملعب.

 يجري جروس تغيريين بنزول  محمد ابراهيم وحميد احداد بدلا من كهرباء وابراهيم حسن غير الموفقين.

 مع مرور الوقت يستشعر لاعبو المقاولون بأفضلية في الاداء وامتلاك الكرة وفرض أمر واقع على المنافس

 يدفع جروس بالورقة الثالثة والاخيرة بنزول عمرالسعيد بدلا من كاسونجو بينما يخرج محمود ابو السعود حارس مرمى للإصابة ويلعب مكانه حسن شاهين.

 هدف الإنقاذ

 في الدقيقة 85 ومن جمله رائعة وبعد عدة تمريرات تصل الكرة لاحمد ابو الفتوح يلعب الكرة داخل المنطقة  لعمر السعيد يهيئ الكرة برأسه بعبقرية المكان والزمان للقادم من الخلف يوسف اوباما يضع الكرة بسهولة داخل المرمى في ااول اختبار للحارس شاهين.

شاهد الأهداف...