عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

امتحان كيمياء الثانوية ينتصر لأصحاب الكتاب المدرسي

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات وعلوم حول مستوى امتحان الكيمياء الذي أدوه صباح اليوم الأربعاء.

واتفق الطلاب على أن الامتحان لم يخرج عن المنهج والكتاب المدرسي وبعض الأسئلة جاءت من النماذج الاسترشادية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم قبل الامتحانات.

وأبدى الطلاب الذين اعتمدوا على الكتاب المدرسى سعادتهم بسهولة الامتحان وأنه في مستوى الطالب المتوسط ومباشر باستثناء مسألتين.

في حين اشتكى طلاب آخرون من صعوبة الامتحان وأن أغلبه في مستوى الطالب فوق المتوسط ولم يروه من قبل، وأن المعادلات كانت أصعب ما في الامتحان.

وأدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الأربعاء، امتحان الدور الأول للعام الدراسي 2018-2019 في مادتي الكيمياء والجغرافيا، وسط إجراءات أمنية مشددة.

فيؤدي الشعبة العلمية (الرياضيات، والعلوم) الامتحان في مادة (الكيمياء) بإجمالي عدد 391 ألفًا و241 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد 251 ألفًا و246 طالبًا وطالبة.

كما يؤدي طلاب مدارس STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم في الفيزياء بإجمالي عدد 373 طالبًا وطالبة.

وتوافد طلاب الثانوية العامة على اللجان معربين عن قلقهم من الامتحان وتخوفهم من مادة الجغرافيا بعد شكواهم من صعوبة امتحان التاريخ.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط اللجان الامتحانية في جميع أنحاء الجمهورية، فضلًا عن تواجد خمسة أفراد شرطة برفقة عصي إلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية لدى الطلاب ومنع دخولها.

وتشكلت غرفة عمليات فى كل مديرية تعليمية وإدارة متصلة مباشرة بالغرفة المركزية لتلقى أى مشكلات تطرأ خلال الامتحانات، وتشغيل خطوط ساخنة بين لجان الامتحانات، وغرفة العمليات الفرعية في كل محافظة، ومنها لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

وخصصت الوزارة الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما تم تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).