رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر حقيقة إلغاء جميع الانتدابات بالجهاز الإداري للدولة بدءًا من أبريل المقبل

 الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر بشأن صدور قرار بإلغاء جميع الانتدابات في الجهاز الإداري للدولة بدءا من أبريل المقبل.

أوضح المركز الإعلامي - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء - أنه قام بالتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الذي نفى تلك الأنباء تماما، مُؤكدا عدم صدور أي قرار بإلغاء الانتدابات في الجهاز الإداري للدولة، واستمرار الانتدابات وفقا لسد الاحتياجات داخل القطاعات المختلفة بالجهاز الإداري طبقا للقانون، وأن تلك الأنباء مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين موظفي الدولة دون مبرر.
وأشار الجهاز إلى أنه وفقا للمادة (33) من قانون الخدمة المدنية، فإنه يجوز بقرار من السلطة المختصة ندب الموظف للقيام مؤقتا بعمل وظيفة أخرى من ذات المستوى الوظيفي

لوظيفته، أو من المستوى الذي يعلوه مباشرة في ذات الوحدة التي يعمل بها أو في وحدة أخرى، وبالتالي فإن الندب يتم بإرادة طالب الندب وبموافقة السلطة المختصة، طبقا لحاجة العمل في الجهتين؛ الجهة الأصلية التي يعمل بها والجهة التي يرغب في الانتداب إليها.
ودعا الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة العاملين بالدولة أن يولوا الحكومة كل ثقتهم، ويتأكدوا أن حقوقهم مُصانة بموجب الدستور والقانون، وألا ينساقوا وراء أي معلومات مغلوطة لا تستند إلى أي حقائق.