رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم لـ"الوفد": 310 آلاف طالب بأولى ثانوي أدوا امتحان الأحياء على التابلت

امتحانات على التابلت
امتحانات على التابلت ـ أرشيفية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أداء 310 آلاف طالب في الصف الأول الثانوي امتحان الأحياء على التابلت، اليوم الثلاثاء.

وأشار شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى وجود إقبال كبير من الطلاب على أداء الامتحانات التجريبية على التابلت.

وأوضح شوقي أن الامتحانات تعمل بشكل كامل على التابلت رغم أن الوزارة جعلته اختياريًا أمام الطلاب.
وأدى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي صباح، اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية بشكل إلكتروني على التابلت، في ثالث أيام الاختبارات التجريبية الثانية على نظام التقويم الجديد.

يأتي ذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاتفاق مع رئاسة الوزراء بوقف تجربة الامتحانات الإلكترونية على التابلت، وجعلها اختيارية لحين الانتهاء من تركيب الشبكات وضمان جودتها مئة في المئة.

ورغم قرار الوقف، لجأ طلاب الصف الأول الثانوي إلى الدخول إلى منصة الامتحانات الإلكترونية، وأداء امتحان اللغة الأجنبية

الثانية.

وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، أول أمس الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول لامتحان اللغة العربية على التابلت، نظرًا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتى الساعة الثامنة مساءً قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

وتمكنت الوزارة من إعادة تشغيل منصة الامتحانات الإلكترونية بعد اتخاذ عدة إجراءات، منها: مضاعفة سعة السيرفر 15 مرة، ومنع الدخول من خارج مصر، وقصر الدخول داخل مصر على واي فاي المدرسة، أو شريحة الاتصالات.