رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم لطلاب أولى ثانوي: لا داعي للقلق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنينة لطلاب الصف الأول الثانوي الذين اشتكوا من عدم تحميل امتحان اللغة العربية على التابلت حتى الآن، في أول أيام الامتحانات الإلكترونية التجريبية.

 وأوضحت أمينة خيري، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا الامتحان تدريبي بلا درجات، ويمتد حتى الساعة التاسعة مساءً، قائلة: "لا داعي للقلق".

 وأشارت خيري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الامتحان ممتد حتى الساعة التاسعة مساء، ويمكن أداؤه من أي مكان وليس مقصورًا على المدرسة، مع ضرورة الحصول على كود الامتحان.

 كان عدد من طلاب الصف الأول الثانوي اشتكوا من عدم تمكنهم من الوصول إلى امتحان اللغة العربية، نظرًا لتعطل موقع الامتحانات، أو عدم وجود شبكة إنترنت داخل المدرسة.

 وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى، والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

 ونبهت الوزارة بضرورة التأكد من شحن التابلت، والحصول على شبكة الإنترنت من المدرسة، أو أي مكان خارجها، والتأكد من كتابة الاسم ورقم السر بشكل صحيح، ثم كتابة كود المادة.

 وتتيح الوزارة الامتحان في كل مادة أمام الطلاب لمدة ١٢ ساعة، بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به الذي سيستلمه من مشرف، أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

 قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أيام الامتحانات ستكون أيامًا دراسية عادية، يتخللها إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحًا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

 وأوضح أن مشرف، أو أخصائي التكنولوجيا، سيمنح الطلاب بالمدرسة كودًا مختلفًا مكونًا من 9 أرقام، يستخدمه الطالب في الدخول على الشبكة من أي مكان، وسيتم حساب وقت الامتحان المحدد بداية من إدخال الكود الخاص بالطالب على جهاز التابلت.

 وشدد شوقي على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ حيث سيتم رصد الأمور كافة بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة.

 ولفت شوقي إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة، ويجب على الطالب أن يحقق 50%، أو أكثر، للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.