عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تنفى قيام عمال بتمثيل دور المرضى خلال زيارة رئيس الوزراء لمستشفى بورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

نفت وزارة الصحة والسكان، ماتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعى بشأن قيام إدارة مستشفى بورسعيد العام بإحضار بعض عمال المستشفى لقيامهم بتمثيل دور مرضى وحدة الكلى أثناء زيارة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة والسكان  للمستشفي أمس الثلاثاء، وأكدت الوزارة أن ما يتم تداوله في هذا الإطار عارٍ تمام  من الصحة.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، أن المريض الاول "ع.ح" صادر بشأنه قرار للعلاج على نفقة الدولة للعلاج من فشل كلوي مزمن للعلاج بمستشفي بورسعيد قسم الكلى الصناعي وهو يتلقى العلاج بالوحدة منذ شهر ديسمبر 2017، والمريض الثاني "ا.م" ويعاني أيضاً من فشل كلوي مزمن صادر له قرار للعلاج على نفقة الدولة بتاريخ 1/12/2017.

 

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق،  لعدم اثارة البلبة لدي الرأى العام.

 

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" قد تداولوا صورة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، فى أثناء تفقدهما أحد أقسام مستشفى بورسعيد العام، وظهر فى الصورة 2 من المرضى، ادعى النشطاء أن الأول عامل نظافة بالمستشفى، والثانى موظف إدارى بذات المستشفى.

 

وكانت السينما قد تناولت واقعة مشابهة فى فيلم بعنوان "الوزير جاي" للكاتب الساخر أحمد رجب عام 1986بطولة صلاح قابيل ووحيد سيف ، يتناول الفساد الإداري في  إطار كوميدى من خلال استعداد إحدى المصالح بالقيام باستدعاء عدد من الكومبارس يقومون بعمل تمثيلية أثناء زيارة الوزير للمصلحة.