رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. الاعتداء على تشارلز وكاميلا

شريط فيديو يكشف الاعتداء على تشارلز وكاميلا

عالمية

الأربعاء, 05 يناير 2011 20:22
كتبت : إنجي الخولي



أفرجت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء عن شريط الفيديوالذي يكشف تفاصيل حادث الاعتداء على ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال الذي التقطته كاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة، مما أثار الانتقادات بشأن ترتيبات حماية الأسرة المالكة.

 

ونشرت صحيفة " ديلي تليجراف" البريطانية اليوم الأربعاء الفيديو الذي أفرجت عنه الشرطة على الرغم من إعلان وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي في وقت سابق أن تفاصيل التحقيقات بشأن الاعتداء الذي وقع في 9 ديسمبر الماضي لن يتم الافراج عنها لأسباب أمنية .

وكشفت اللقطات عددا من المشتبه بهم ، وتظهر ثلاثة أشخاص

تبحث الشرطة عنهم ، من بينهم امرأة تمسك بيد شاب تعتبرهم الشرطة شاهدين ، وشابة ترتدي نظارات ومعطفا أسود تعتبرها الشرطة المتهم الرئيسي في الفوضى.

وكشف الفيديو أنه على الرغم من وجود دراجة نارية للشرطة وعدد من الضباط المتخصصين في حماية الملوك إلا أن المتظاهرين تجمهروا حول السيارة الملكية وحطموها. كما يظهر الشريط رجلا يحاول القفز على غطاء محرك السيارة الملكية ، كما تكشف عن قذف الجماهير للمهملات على السيارات.

وقالت شرطة سكوتلاند يارد: "على الرغم من أن الصور غير واضحة، إلا ان الضباط يعتقدون ان الجمهور سوف يتعرف على الأفراد الثلاثة الذين ظهروا في الشريط للإبلاغ عنهم".

وأثار الفيديو الذي تم عرضه الانتقادات حول الترتيبات الأمنية للاسرة المالكة ، وارتفعت الأصوات المطالبة باستقالة رئيس شرطة لندن بول ستيفنسون وهو ما يحرج الشرطة في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا لحفل زفاف نجل تشارلز.

وكان التحقيق في أعمال العنف خلال المظاهرات قد أدى الى اعتقال أكثر من 180 شخصا ، معظمهم تتراوح أعمارهم بين 17 و 25 عاما .

وكان الحادث قد وقع في ظل اندلاع سلسلة من الاحتجاجات ضد خطط حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون زيادة الرسوم الجامعية إلى ثلاثة أضعاف.

شاهد الفيديو على الرابط التالي

http://www.theaustralian.com.au/news/world/police-show-video-of-attack-on-charles-and-camillas-car/story-e6frg6so-1225982210872

 

 

أهم الاخبار