عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرطة التركية تحبط تظاهرة للطلاب

تصدت الشرطة التركية اليوم الاربعاء لمئات من الطلبة الجامعيين لمنعهم من الخروج في مسيرة جماعية الى مقر الحزب الحاكم للاحتجاج على قمع زملائهم والمطالبة بإصلاحات جامعية. واحتشد مئات الطلبة داخل جامعة "الشرق الاوسط" للعلوم التقنية وسط العاصمة انقرة ، حاملين لافتات تندد بالحكومة وبأجهزة الامن استعدادا للخروج بمسيرة الى مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم لكن قوات مكافحة الشغب حضرت مبكرا وسدت كل مداخل الجامعة بمتاريس وحواجز لمنع القيام بالمسيرة.

وحذرت الشرطة الطلبة المحتشدين من ان الترخيص للمظاهرة لا يتضمن الخروج بمسيرة بل الاكتفاء بإلقاء بيان صحافي ومن ثم التفرق ، غير أن الوضع خرج عن السيطرة اذ بادر بعض الطلبة الغاضبين برشق عناصر الشرطة بالحجارة والزجاجات

الفارغة.

ورد عناصر مكافحة الشغب بإطلاق قنابل صوتية وغازات مسيلة للدموع ورش المياه الحارة لتفريق الجموع ما أدى الى سقوط ثلاثة اشخاص بجروح من بينهم صحافي كما قالت قناة (ان.تي.في) التركية.

وياتي غضب طلاب الجامعات بسبب أحداث الشهر الماضي التي شهدت ما تصفه اتحادات طلابية بقمع الشرطة للطلبة الذين تظاهروا في اسطنبول وانقرة للتعبير عن انتقاداتهم لحكومة رجب طيب اردوجان ذات التوجهات الاسلامية وللمطالبة بإصلاحات لقوانين الجامعات تسمح بالتظاهر والتعبير عن الرأي.