رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط هجوم إرهابى على مواقع حيوية بألمانيا

عالمية

الخميس, 08 سبتمبر 2011 19:55
كتبت– نرمين حسن:

ألقت شرطة برلين القبض على شابين ألمانيين مسلمين من أصل لبنانى وفلسطينى للاشتباه فى تدبيرهما هجوما إرهابيا على مواقع حيوية ألمانية . وذكرت مراسلة صحيفة لو موند الفرنسية فى برلين أن الشابين يقطنان بضاحية جنوب برلين الأول يبلغ من العمر 24 عاما من أصل لبنانى والآخر يبلغ 28 عاما من أصل فلسطينى .

وأكدت أن الشرطة تتحرى عن القضية والمشتبهين فيها منذ عدة أشهر، فقد أبلغ مصنعان ألمانيان عن اندهاشهما من طلب كميات ضخمة من الوسائد المبردة طلبها أشخاص وهو ما يتعارض عن حجم الطلبات الشخصية أو الفردية. تتضمن الوسائد مواد كيميائية مغمورة فى مواد تبريد وحامض ويمكن أن تسبب انفجارا شديدا .

وتم وضع الشابين تحت الرقابة الدقيقة وألقى القبض عليهما صباح اليوم على يد القوات الخاصة . وفحص المحققون عدة أماكن لتجمعات المسلمين منها مركزين للثقافة الإسلامية ومسجد بمنطقة ويدينج كان الشابان يترددان عليه باستمرار .

تعتبر المحاولة الثامنة منذ أحداث 11 سبتمبر التى تحبطها الشرطة الألمانية . وتعتبر ألمانيا هدفا للعديد من المنظمات الإرهابية، وتزايدت التهديدات منذ انضمام القوات الألمانية إلى القوات الدولية فى أفغانستان.

ويمثل العام 2011 عاما خاصا لوحدات مكافحة الإرهاب . ففى مارس الماضى ألقى القبض على شاب من أصل ألبانى كوسوفى بعد فتحه النار على الجنود الأمريكيين فى مطار فرانكفورت عند

مغادرتهم إلى أفغانستان وتوفى اثنان منهما. وفى إبريل الماضى ألقى القبض على ثلاثة أشخاص اشتبه فى علاقتهم بتنظيم القاعدة كانوا يعدون لهجوم على منطقة رينانين غربى برلين بعدة انفجارات .

فى الكواليس نجحت الشرطة فى تفكيك الخلية الإسلامية الإرهابية ساورلاند التى كانت تخطط لمجموعة هجمات لأهداف أمريكية فى ألمانيا منها ملاهى ليلية ومطارات فى عام 2006 فشل هجوم على قطارين إقليميين بمنطقة غرب ألمانيا حيث لم تنفجر العبوة الناسفة. وأحبطت ثلاث هجمات أخرى فى أعوام 2002 و2003 و2004 .

وأشارت صحيفة لوموند إلى أن نقابة ضباط الشرطة ترى فى عملية إحباط الهجمة اليوم تمثل أملا فى حماية ألمانيا مع تزايد حجم التهديدات خاصة مع استقبال ألمانيا للبابا فى زيارة تستمر عدة أيام تبدأ فى 22 سبتمبر الحالى مما يجبر برلين على رفع درجة الاستعداد لأعلى مستوى ولكنها استبعدت إلغاء جميع التظاهرات الشعبية.

أهم الاخبار