رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تضاعف عدد معتنقي الإسلام في بريطانيا

عالمية

الثلاثاء, 04 يناير 2011 07:41
لندن ـ وكالات:

تضاعف عدد معتنقي الإسلام في بريطانيا

ذكرت صيفة "الاندبندنت" البريطانية أن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام تضاعف خلال العقد الماضي طبقا

لتقديرات دراسة إحصائية شاملة عن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام .

وأوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها على الإنترنت اليوم "الثلاثاء" - أنه عقب ما وصفته الصحيفة ب"الأسلمة العنيفة" على المستوى الدولي في السنوات الأخيرة ، واجه المسلمون في بريطانيا أكثر من أى عقيدة أخرى انتقادات ..مؤكدة أنه بالرغم من هذه الصورة السلبية عن الإسلام إلا أن آلاف البريطانيين يقبلون على اعتناق الإسلام كل عام .

وقالت الصحيفة "إن تقدير أعداد المتحولين إلى الإسلام ممن يعيشون فى بريطانيا عملية صعبة، وذلك لأن بيانات الإحصاء السكاني لاتفرق بين ما إذا كان الشخص

المتدين قد اعتنق دينا جديدا أم أنه ولد به " .

وأشارت الصحيفة إلى أن التقديرات السابقة تضع الرقم بين 14 ألفا و25 ألف شخص ..منوهة إلى أن دراسة جديدة لمؤسسة الأبحاث البريطانية (فيث ماترز) توضح أن العدد الحقيقي لمعتنقي الإسلام من البريطانيين قد يصل إلى 100 ألف شخص حيث يدخل في الإسلام 5 آلاف شحص جديد كل عام .

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للبيانات المتاحة من إحصاء عام 2001 فإن 60 ألفا و699 شخصا قد تحول للإسلام ممن يعيشون في لندن ، وأنه طبقا لاستطلاعات رأى المساجد في لندن لتحديد

عدد الذين يعتنقون الإسلام سنويا فان النتائج أشارت إلى أن 1400 شخص في العاصمة قد اعتنق الإسلام خلال عام .

ويستدل من هذا الرقم أن حوالى 5 ألاف شخص يعتنقون الإسلام سنويا في مختلف أنحاء بريطانيا ، فى مقابل أربعة ألاف مواطن في فرنسا وألمانيا .

ونقلت الصحيفة عن مدير مؤسسة (فيث ماترز) فياض موجهال قوله "إن الوصول إلى تقديرات موثوقة لعدد المسلمين الجدد هو عملية صعبة جدا ، مشيرا إلى أن النتيجة التي توصلت إليها الدراسة هي أفضل ما يمكن التوصل إليه باستخدام أرقام الإحصاء السكاني وبيانات السلطات المحلية ومعلومات تم استقراؤها من المساجد في لندن " .

واختتمت الصحيفة تقريرها بنقل شهادات لبريطانيين اعتنقوا الإسلام ، يصفون فيها تجربتهم في دخول الدين الإسلامي ، والأسباب التي دفعتهم لذلك ، ومنهم من اكتشف الإسلام بعد زيارته لبلد مسلم ، وأغلبهم تأثر بزملاء الدراسة الجامعية المسلمين .

أهم الاخبار