رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن تنفي فقدان طائرات تجسس بالخليج

نفى مسئول عسكري أمريكي علم بلاده بفقدان أي من طائرات الاستطلاع الخاصة بها في منطقة الخليج، بعد أنباء إيرانية عن إسقاط طائرات "تجسس أجنبية". ونقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية للأخبار عن مسئول أمريكي قوله "لم تصلنا أي تقارير حديثة بشأن فقدان طائرات استطلاع من دون طيار في منطقة الخليج لأي سبب من الأسباب".

وأضاف المسئول، الذي رفض الإفصاح عن هويته نظرا لحساسية المعلومات الاستخباراتية: "ومع أننا فقدنا مثل هذه الطائرات في الماضي، لكن ليس لدي أي علم بأن تلك الطائرات سقطت جراء نيران معادية مهما كان نوعها".

وكان قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي حاجي زادة،قد أعلن أن بلاده تصدت لطائرات تجسس وقامت بإسقاط طائرتين منها

في منطقة الخليج، مشيرا إلى أنه يكشف هذه المعلومات للمرة الأولى.

وذكر زادة وفق ما نقلته عنه وسائل الإعلام الإيرانية، أن طهران تمكنت من إسقاط "عدد كبير من طائرات التجسس المتطورة للغاية،" كما قامت بتصنيع أعداد كبيرة من الطائرات المشابهة.

وتتزامن تصريحات زادة مع إعلان قائد سلاح الدفاع الجوي في إيران، العميد أحمد ميقاني، نجاح بلاده في إنتاج الأسلحة المضادة للهجمات الجوية تأكد استعداد طهران ل"تصدير الفائض من تصنيعها للدفاعات الجوية إلى الدول الأخرى".