رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل مسلمين هاجمهم مسيحيون بنيجيريا

بوابة الوفد الإلكترونية

 أفاد الجيش النيجيري وشهود بأن عصابات من الشبان المسلحين هاجموا مسلمين اثناء تجمعهم في مدينة لاجوس المضطربة للاحتفال باليوم الاخير من شهر رمضان المبارك، وقتلوا عدداً منهم وأحرقوا سيارات

وقال الجنرال حسن اومارو، قائد قوة المهمات الخاصة في الجيش التي تتولى حفظ الأمن في جوس ذات الغالبية المسلمة والتي تعتبر بؤرة للتوترات العرقية والطائفية بين اصحاب الديانتين إن "شباناً مسلحين حاصروا المصلين المسلمين في منطقة بالمدينة وحرقوا عدداً كبيراً من سياراتهم، مشيراً الى ان الوضع بات تحت السيطرة".

وتحدث شهود عن اقامة شبان مسيحيين حواجز على الطرق، ومهاجمتهم مسلمين تجمعوا في منطقتي جادا بيو وروكوبا بجوس، حيث قتلوا عدداً منهم بالرصاص.

وأحصى المسئول المسلم المحلي موسى شعيبو مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل، معلناً ان المسيحيين أرادوا منع مسلمين من ممارسة شعائرهم رداً على تفجيرات بقنابل شهدتها لاجوس عشية عيد الميلاد في ديسمبر2010، حين قتل 80 شخصاً على الاقل.

الى ذلك، أعلنت الأمم المتحدة ان العملية الانتحارية التي استهدفت مقرها في ابوجا في 26 الشهر الجاري اسفرت عن 23 قتيلاً بينهم 11 من موظفيها، علماً بأن الحصيلة السابقة يوم الاحد الماضي اشارت الى مقتل 21 شخصاً.

وأوضحت المنظمة الدولية ان موظفيها الـ11 هم 10 نيجيريين ونرويجية، فيما سقط تسعة اشخاص غير اعضاء، وثلاثة لم تعرف هوياتهم. وأشارت الى ان 26 جريحاً يعالجون في مستشفيات بابوجا، في حين نقل 12 مصابين بجروح بالغة الى جنوب افريقيا.

وتبنت جماعة «باكو حرام» الاسلامية المتشددة التفجير الانتحاري، لكن لم يتسن التحقق من صحة هذه التأكيدات من مصدر مستقل.