رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتهام لساركوزي بتمويل غير شرعي لحملته الانتخابية 2007

عالمية

الأربعاء, 31 أغسطس 2011 15:46
اتهام لساركوزي بتمويل غير شرعي لحملته الانتخابية 2007نيكولا ساركوزى الرئيس الفرنسى
باريس ـ أ ف ب:

نقل كتاب نشرت مقاطع منه اليوم الاربعاء في فرنسا عن قاضية كانت حققت في قضية بيتانكور التي شكلت فضيحة مالية وسياسية كبيرة في فرنسا، اتهامها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بتلقى مبالغ مالية هامة نقدا قبل توليه رئاسة فرنسا في 2007.
وردت الرئاسة الفرنسية اليوم الاربعاء على هذه الاتهامات وقالت لوكالة فرانس برس انها اتهامات "لا اساس لها وكاذبة ومخزية".
ونقل الكتاب الذي يصدر غدا الخميس ونشرت مقاطع منه اليوم الاربعاء في الصحف والفه

الصحفيان العاملان في صحيفة لوموند جيرار دافي وفابريس لهوم ، هذه الاتهامات عن القاضية ايزابيل بريفو-ديبريز التي كانت كلفت لفترة بقسم من قضية بيتانكور.
واكدت القاضية ان الممرضة السابقة للمليارديرة ليليان بيتانكور وريثة عملاق صناعة التجميل لوريال، قالت لكاتبة المحكمة بعد مثولها امامها "لقد شاهدت عمليات تسليم اموال نقدا الى ساركوزي لكني لا استطيع تضمين ذلك في محضر جلسة".

وبذلك فان القاضية التي قالت انها "متاثرة" لما عاينته من "خوف الشهود" حين يتعلق الامر بساركوزي، تتخلى عن واجب التحفظ واضعة بذلك ممرضة ليليان بيتانكور في وضع حرج. كما ان القاضية قد تطالها عقوبات تاديبية.

غير ان القاضية اكدت "انا في اللائحة السوداء. ومجددا لن اتزحزح عن مواقفي. لدي مبادىء لا اقبل المساس بها : عدالة واحدة للجميع".

واعتبر رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون هذه الاتهامات "مزاعم لا اساس لها" معربا عن امله في ان تؤدي الاجراءات القائمة الى وضع حد "سريعا لهذا التلاعب".

في المقابل دعت زعيمة الحزب الاشتراكي مارتين اوبري الى فتح تحقيق حول تصريحات القاضية.

أهم الاخبار