رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول بحركة أمل: الصدر مازال حيا

الإمام موسى الصدر
الإمام موسى الصدر

أكد عضو هيئة رئاسة حركة أمل خليل حمدان أن الإمام موسى الصدر على قيد الحياة، بحسب آخر المعلومات الواردة.

وقال خليل حمدان، على هامش مؤتمر صحفي عقده في مكتب رابطة مدرسي الحوزة العلمية في مدينة قم الإيرانية: "خلال السنوات الماضية كنا على صلة مع المعارضين والثوار الليبيين

حيث أكدوا أن الإمام موسى الصدر على قيد الحياة وانه مسجون حتى انهم حددوا اسم المعتقل الذي يوجد فيه الامام موسى الصدر، ولكنهم اعربوا عن اعتقادهم بأن الإمام موسى الصدر ينقل على الدوام بين السجون المختلفة في ليبيا".


ونقلت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية اليوم الأربعاء عن حمدان قوله إنه يتعين توخي الدقة والتحلي بالصبر في متابعة قضية الامام موسى الصدر، مضيفا: "استنادا إلى آخر المعلومات الواردة، فان الامام موسى الصدر مازال حيا بالتأكيد، ونأمل من خلال التنسيق بين المسئولين اللبنانيين والإيرانيين، وكذلك عائلة الامام موسى الصدر أن نرى سماحته قريبا".

وأشار عضو هيئة رئاسة حركة أمل إلى ان مصير خمسين ألف من الأشخاص في ليبيا مازال مجهولا، مضيفا أن بعض معارضي القذافي الذين اعتقلوا خلال السنوات الماضية وتردد ان القذافي قتلهم ، تبين في الأيام الأخيرة لسقوط القذافي انهم مازالوا احياء بعد مرور 20 عاما وتم تحريرهم من السجون.

ولفت إلى أن مصير جميع المعتقلين في سجون القذافي يكتنفه الغموض نظرا للظروف التي مرت بها ليبيا.

واردف حمدان بالقول: "في الأيام الماضية ذكرت الأخبار أن خميس ابن القذافي حبس 150 شخصا في غرفة واحدة ثم قتلهم بواسطة الغازات السامة".