عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صواريخ إيران تصل إسرائيل في 12 دقيقة

كشفت برقية سربها موقع "ويكيليكس" الإلكتروني الأحد أن إيران تمتلك 300 صاروخ يمكنها الوصول إلى إسرائيل خلال فترة تتراوح من 10 إلى 12 دقيقة.

وذكرت صحيفة "جيرزاليم بوست" أن البرقية المؤرخة بـ15 نوفمبر 2009 أرسلها رئيس أركان الجيش الإسرائيلى جابي أشكينازي خلال اجتماعه بوفد للكونجرس الأمريكى ، قال فيها إن التهديد الصاروخى ضد إسرائيل بات أكثر خطورة من أى وقت مضى .

 

وأضاف أشكنازي خلال الاجتماع "إسرائيل تعد لحرب كبرى مع حماس، ورغم خطورة وجدية التهديد الإيرانى ، إلا أن التهديد من جانب حماس وحزب الله اللذين تمولهما إيران أكثر خطرا على خلفية أن صواريخهما أكثر خطورة مقارنة بإيران بسبب قربهما من إسرائيل".

ويعتقد أشكينازى أن الصواريخ التى يمتلكها حزب الله تتجاوز 40 ألف صاروخ يمكن لمعظمها الوصول إلى أى نقطة

في إسرائيل، علاوة على أن حماس تتمتع بقدرة ضرب تل أبيب.

وأوضح اشكينازى أن أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ تعجز عن تغطية إسرائيل "لذا ترسل قوات الجيش الاسرائيلى الطائرات بدون طيار إلى لبنان لتحديد أهداف محتملة وقد برهنت على نجاح فى مهمتها حتى الآن".

وبحسب البرقية، اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي بأن قوات جيشه ارتكبت أخطاء خلال عملية الرصاص المصبوب "وإن كانت لم تهاجم عمدا مناطق لمدنيين"، لافتا إلى أن إسرائيل "لا تعتزم فى أى حرب قادمة الاقتصار على معارك بمناطق حضرية".