رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محتجون بأفغانستان يهاجمون مواقع أمنية باكستانية

قال مسؤولون حكوميون وأمنيون باكستانيون: إن مئات المتشددين من أفغانستان شنوا غارة عبر الحدود قبيل الفجر على مواقع أمنية باكستانية في منطقة تشيترال اليوم السبت مما أسفر عن مقتل ما يصل الى 36 شخصا.

وتعول الولايات المتحدة على دعم باكستان لجهودها الرامية الى تحقيق الاستقرار في أفغانستان لكن الغارات عبر الحدود زادت التوتر بين باكستان وأفغانستان في الشهور الاخيرة.
وقتل جنود من الجيش والشرطة في سلسلة هجمات بدأت بهجوم على مواقع تفتيش أمنية في قرية أراندو الحدودية التي تواجه اقليم نورستان الافغاني.
وقال بيان عسكري تشير تقارير الى أن ارهابيين من سوات ودير وباجور هاجموا بتوجيهات من فضل الله ومولوي فقير محمد وأفغان محليين مراكز قوات الامن في اشارة الى مناطق بشمال غرب باكستان ومسؤولين كبار من حركة طالبان الباكستانية.
ويقول محللون ان الكثير من مقاتلي حركة طالبان الباكستانية فروا الى أفغانستان جراء

هجمات الجيش وانضموا الى حلفاء لهم هناك لإعادة تنظيم صفوفهم وتهديد مناطق حدودية باكستانية.
وألحقت عمليات الجيش في شمال غرب البلاد خسائر جسيمة في صفوفهم لكن المسلحين برهنوا على صمودهم بتنفيذ هجمات بين الحين والاخر وتفجيرات انتحارية.
وقال هارون رشيد وهو مسؤول عسكري كبير ان 26 جنديا وعشرة من شرطة الحدود قتلوا.
وذكر البيان العسكري أن تقارير تشير الى أن 20 محتجاً قتلوا عندما هاجم المتمردون سبع نقاط تفتيش عسكرية. ولم يرد تأكيد مستقل لعدد القتلى في صفوف المتشددين.
وقال البيان ان عدد القتلى بين قوات الامن 25 على الأقل.