رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رايس تنشر مذكرات جديدة حول حربي العراق وأفغانستان

عالمية

السبت, 27 أغسطس 2011 18:35

تنشر وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس مذكرات جديدة في أول نوفمبر القادم كانت قد وعدت بأنها ستتناول دورها في أعلى مناصب سياسية شغلتها وتقدم تفاصيل جديدة بشأن المناقشات الحامية التي سبقت حربي أفغانستان والعراق.

وتأتي هذه المذكرات التي تحمل عنوان "لا شرف أعلى من ذلك" بعد مذكراتها التي صدرت العام الماضي وركزت فيها على نشأتها وحياتها الخاصة.

وقالت دار نشر كراون إن

الكتاب الجديد سيلقي الضوء على ما قامت به رايس من أدوار أثناء توليها منصبي مستشارة الأمن القومي الأمريكي ووزيرة الخارجية أثناء حكم الرئيس السابق جورج بوش.

وذكرت دار النشر أن المذكرات ستتضمن آراء جديدة بشأن "المناورات التي جرت خلف الكواليس وحالت دون انهيار علاقات العالم مع إيران وكوريا الشمالية وليبيا".

ودافعت رايس عن الحرب في أفغانستان العام الماضي في مذكراتها الأولى.. كما قالت إن إدارة بوش ارتكبت أخطاء بعد هجمات 11 سبتمبر ولكن قد يحتاج الأمر إلى سنوات قبل الحكم عليها بإنصاف.

ونقلت صحيفة "فيلت أم زونتاج" عن المستشارة الألمانية قولها إنها تود أن ترى العقيد الليبي معمر القذافي يحاكم حتى مع أنه لم يمنح معارضيه فرصة للدفاع عن أنفسهم أمام محاكم.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الألماني، جيدو فيسترفيله، امتدح من قبل موقف بلاده تجاه النزاع في ليبيا، وتلقى بسبب ذلك الكثير من الانتقادات.

 

أهم الاخبار