رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجلاء مليوني أمريكي تحسبا لإعصار "إيرين"

ذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية أن السطات الأمريكية تواصل محاولاتها لتنفيذ مخطط إجلاء 2 مليون مواطن أمريكي من ولاية نيويورك، الأكثر تضررا حتي الآن من إعصار إيرين الذي يجتاح الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الأخيرة

فتسبب في هياج حركة الأمواج على طول ساحل نورث كارولينا، بمصاحبة رياح شديدة وصلت سرعتها إلى 195 كيلومترا في الساعة.
وأوضحت الشبكة أن الإعصار "إيرين" المدمر بعد وصوله إلى ساحل نورث كارولينا أمس الجمعة يتوقع أن يضرب مساء اليوم السبت شاطئ فرجينيا، على أن يصل إلى مدينة أوشن في ماريلاند في ساعة مبكرة غدا الأحد.
وأشارت الشبكة إلي أن مدينة نيويورك "55 مليون نسمة" قررت إغلاق شبكة الأنفاق ابتداء من اليوم السبت ظهرا تحسبا للإعصار المتجه نحو الساحل الشرقي حيث يمر على نيويورك كما قررت وقف الحافلات والقطارات و إخلاء 5 مستشفيات كبرى في نيويورك ونقل المرضى إلى أماكن مرتفعة.
وهرع العديد من السكان لشراء المواد الغذائية التي يحتاجونها

تحسبا لتدمير الإعصار كل شيء، بعد أن تسببت الرياح القوية في انقطاع الكهرباء لفترة طويلة.
وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت أول أمس عن حالة الطوارئ في مدينة نيويورك إثر اقتراب الإعصار "إيرين" من المدينة وطلبت من السكان الاستعداد لمغادرة المدينة خلال الساعات القليلة المقبلة، ناصحة لهم بأن يتزودوا بالمواد الغذائية سهلة الحمل في حالة اضطرارهم لمغادرة منازلهم.
وأوضحت الشبكة أن الإعصار ازدادت قوته ليلة الخميس الماضي ليصل إلي الفئة الثالثة في قوة الأعصاير المدمرة مع اجتياحه جنوب جزر الباهاماس وصولا للساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر الإعصار "إيرين" أكبر أعاصير الموسم الجاري في منطقة الأطلسي.

http://www.youtube.com/watch?v=B0jwRp1Qlbw