عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطف أربعة صحفيين إيطاليين في ليبيا

الأحداث في ليبيا
الأحداث في ليبيا

 خطف أربعة صحفيين إيطاليين في ليبيا، كما ذكرت شبكة سكاي تي جي-24 التلفزيونية الإيطالية ووكالة انسا للأنباء، وهي معلومة أكدها رئيس نقابة الصحفيين في منطقة روما برونو توتشي

وقال توتشي بحسب ما نقلت عنه وكالة انسا إن الصحفيين الأربعة كانوا ينتقلون في السيارة من الزاوية على بعد 40 كلم من العاصمة الليبية إلى طرابلس عندما أوقفت مجموعة من المقاتلين الموالين للزعيم الليبي معمر القذافي سيارتهم وقتلت السائق.

وأضاف توتشي أن الصحفيين الأربعة نقلوا لاحقا إلى منزل حيث سمح لأحدهم وهو الصحفي في الصحيفة الكاثوليكية افنيري، بالاتصال بإدارة تحرير صحيفته ليقول إنهم في صحة جيدة ويروي ما حصل.

والصحفيون الأربعة هم موفدان لصحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية واخر لصحيفة لا ستامبا التابعة لمجموعة فيات والرابع مراسل لصحيفة افنيري الكاثوليكية، بحسب المصدر نفسه.

وبين الصحفيين الأربعة امرأة تدعى اليزابيث روزاسبينا التي تعمل لحساب صحيفة كورييري ديلا سيرا، بحسب توتشي.

وأوضح المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية

نعرف أن الصحفيين في صحة جيدة لان احدهم اتصل بمديره وروى له كل شيء.

وقد تم تفعيل خلية الأزمة التابعة للوزارة والتي انشئت لهذا النوع من الاوضاع، بحسب المصدر نفسه الذي اوضح ان عملية الخطف وقعت صباحا.

وأضافت الوزارة أن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي وراء عملية الخطف على ما يبدو، موضحة أن الثوار لا يسيطرون سوى على جزء من المنطقة بين الزاوية وطرابلس.

ووقعت عملية الخطف عشية زيارة يقوم بها الى ايطاليا محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا والذي سيلتقي رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني غداً الخميس في ميلانو.