الصحف الإسرائيلية : كتساف كذاب ومغتصب

عالمية

السبت, 01 يناير 2011 15:43
ترجمة : أبوبكر خلاف

تصدرت إدانة الرئيس الإسرائيلي السابق موشيه كاتساف 65 عاما لارتكابه سلسلة من الاعتداءات الجنسية آخرها اغتصاب مانشيتات الصحف الإسرائيلية مع إشراقة أول أيام العام الجديد.

 

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" في صدر صفحتها الرئيسية كلمة واحدة بالبنط العريض "العار"، الرئيس كذاب أهان الدولة واغتصب وتحرش جنسيا "، وقالت في متن تقريرها " إنها المرة الأولي في تاريخ الكيان الذي لم يكمل العقد السابع التي يدان فيها رئيس سابق بارتكاب سلسلة من الجرائم الجنسية ".

وفي الوقت الذي أعربت فيه وسائل إعلام عالمية عن تقديرها استقلالية جهاز القضاء الإسرائيلي، فإنها أشارت أيضا إلى الشعور بالخجل الذي أصاب الاسرائيليين إزاء إدانة صاحب أرفع منصب في الدولة بهذه الجرائم المشينة.

ووصف المستشار القانوني السابق للحكومة ميني مازوز إدانة كاتساف ب" اليوم الحزين "، وقال إن المجتمع الإسرائيلي يواجه ويكافح ظواهر خطيرة مثل إساءة استغلال السلطة الوظيفية والفساد الأخلاقي الشخصي.

أما صحيفة "معاريف" الاسرائيلية فكتبت تحت

صورة كبيرة للرئيس السابق " رئيس . ومغتصب " وتحتها عنوان فرعي " القضاة يصفون كتساف بالكذاب ".

كانت هيئة المحكمة قد أجمعت على صحة أقوال المشتكيات من التحرش في البلاط الرئاسي ، وأيد القضاة إدانة كاتساف بارتكاب جريمتي اغتصاب إضافة الى سلسلة من الجرائم الجنسية الاخرى كان آخرها اغتصابه سكرتيرته أثناء رئاسته وزارة السياحة العام الماضي ، في الوقت الذي أصر فيه الرئيس السابق على مواصلة الادلاء بسلسلة من الأكاذيب - على حد وصفهم

ومن المتوقع أن تتراوح العقوبة المنتظرة للرئيس الإسرائيلي بين 5 و 16 عاما سجناً، رغم مطالبات النيابة بالتخفيف..

 

أهم الاخبار