رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثلاثة قتلى ومفقود بفيضانات بأمريكا

غمرت الفيضانات بولاية بنسلفانيا الأمريكية العديد من السيارات فى شوارع مدينة بتسبرج، وتسببت فى مقتل ثلاثة أشخاص وتركت رابعاً مفقوداً يُعتقد بأنه لقى حتفه أيضاً. وأجبرت الفيضانات البعض على السباحة للجوء إلى بر الأمان، وأسرع آخرون فى الصعود فوق أسطح سياراتهم فى محاولة للهروب من الغرق.

وأوردت شبكة (سى بى اس نيوز) الأمريكية أن عاصفة مفاجئة تسببت فى أمطار غزيرة غمرت في البداية ما يزيد علي بوصتين من الماء فى غضون ساعة واحدة، بينما كان معدل الأمطار فى منطقة هايلاند بارك يتزايد بشدة.

وقال مسئولون إن معدل المياه ارتفع إلى ما يصل إلى عمق تسعة أقدام فى بعض الأماكن على طول شارع واشنطن -وهو الطريق الرئيسية التي توازي نهر أليجني بمدينة هايلاند بارك- وغمرت المياه بداخلها ثمانية عشر سيارة.

وأوضحت الشبكة استخدام فرق الإنقاذ قوارب مطاطية للوصول إلى السائقين غير القادرين على السباحة،

بينما سبح البعض للوصول بأنفسهم إلى بر الأمان.

وأوضح مايكل هاس مدير السلامة العامة بمدينة بتسبرج خلال مؤتمر صحفى أن الضحايا الثلاث هم امرأة وطفلاها كانوا غير قادرين على الخروج من سيارتهم التى تعلقت بشجرة وغمرت بالماء بشكل كامل.

وأضاف هاس أن قوارب الإنقاذ كانت تطفو ذهاباً وإياباً من فوق السيارة دون أن يحتك فى أى مرة قاع القارب بالجزء العلوى من سطح السيارة، ولم يدرك رجال الإنقاذ السيارة التى تحتهم.

وأوضح قائد شرطة نيت هاربر أن الشخص الرابع المفقود هى امرأة فى سن السبعين، ويُعتقد بأنها لقت حتفها أيضاً غرقاً.