أوباما يبدأ عطلته بالاطلاع على التطورات الأمنية

عالمية

السبت, 20 أغسطس 2011 11:43
فينيارد هيفين - أ ف ب:

اظهرت صور نشرها البيت الابيض للرئيس باراك اوباما منهمكا في الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بالوضع الامني في حضور كبير مساعديه لمكافحة الارهاب الجمعة ليرد على الانتقادات التي اطلقها خصومه الجمهوريون ازاء عطلته الصيفية.

وظهر اوباما في الصورة يرتدي قميصا بسيطا ازرق اللون بينما يستمع الى آخر التطورات الامنية يطلعه عليها مساعده الامني جون برينان اثناء تواجده لقضاء عطلة في مزرعة بلو هيرون بولاية ماساشوسيتس.

ولم يكشف المسئولون عن محتوى الاجتماع الامني غير انه جرى في وقت يبدو فيه اقتراب القتال بين قوات الزعيم الليبي معمر القذافي والمتمردين على حكمه من الحسم وبعد دعوة الولايات المتحدة الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي.

كما اطلع اوباما على آخر التطورات في تقرير رفعه فريقه المعني بالوضع الاقتصادي للبلاد.

ومن المقرر ان يصل برايان ديز المسئول الاقتصادي الكبير الاسبوع المقبل

لاطلاع اوباما على آخر التطورات المتعلقة بالقضايا المالية العالمية خلال العطلة الصيفية التي يمضيها الرئيس لمدة عشرة ايام، فيما يصيغ الرئيس خطابا هاما يتعلق بالبطالة من المقرر القاؤه الشهر المقبل.

ويشير متحدثو البيت الابيض الى حاجة الرئيس لبضعة ايام يمضيها مع اسرته في إجازة رغم الوضع الاقتصادي الامريكي الصعب.

غير ان الخصوم الجمهوريين للرئيس الديمقراطي انتقدوا قرار اوباما امضاء عشرة ايام في عطلة في جزيرة معروف عنها كونها منتجعا صيفيا للمليونيرات.

وقالت سارا بالين المرشحة السابقة كنائبة للرئاسة لقناة فوكس نيوز التليفزيونية إن تلك العطلة تعكس "عدم ارتباط اوباما بالمرة بالواقع" الذي يشهد افاقا اقتصادية سيئة.

وقالت بالين "اعتقد انه يدفن رأسه في الرمل هناك في مارثاز

فينيارد (حيث المنتجع الثري)".

كما هاجم ميت رومني الذي يتصدر ترشيحات الجمهوريين لانتخابات الرئاسة "اذا كنت رئيسا للولايات المتحدة والبلاد في ازمة ونحن في ازمة وظائف في الوقت الراهن فان الوقت ليس هو الوقت المناسب لاخذ اجازات".

وفي تلك الاثناء انشأت اللجنة الجمهورية على الصعيد الوطني موقعا على الانترنت بعنوان اجازة اوباما يبينه بشكل ساخر على بطاقات بريدية وهو يركب الدراجة ويلعب البيسبول ويتزلج على الامواج ويحمل منشفة البحر، وكأنه يبعثها للشعب الامريكي.

وحملت بطاقة معايدة صورة التقطت قبلا لأوباما عاري الصدر يخرج من رياضة ركوب الامواج في هاواي وكتب عليها "الجو حار هنا، سأعود للغطس من جديد" في تلاعب بالالفاظ اشارة الى المخاوف من دخول الولايات المتحدة في ركود اقتصادي جديد.

يأتي ذلك بينما اشارت قبل ايام نتائج استطلاع اجراه معهد غالوب الى انخفاض التأييد الشعبي لاوباما الى معدل قياسي جديد بلغ اقل من 40% لاول مرة منذ توليه الرئاسة.

واظهر الاستطلاع ان 39% من الامريكيين فقط راضون عن طريقة اداء الرئيس لعمله، بينما بلغت نسبة غير الراضين 54%..

أهم الاخبار