رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسياس ينفي مساندة جماعة الشباب الصومالية

نفى الرئيس الإريتري أسياس أفورقي الذي يتهمه الغرب بمساندة المتمردين الإسلاميين في الصومال أن تكون بلاده تساند جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تشن تمرداً في الصومال منذ أربعة أعوام.

.ونفى أسياس المعزول دبلوماسياً اليوم الخميس في ختام زيارة لأوغندا استمرت ثلاثة أيام اتهامات وردت في تقرير للأمم المتحدة بأن إريتريا تمول جماعة الشباب.

وأثارت زيارته لأوغندا دهشة المراقبين لشئون المنطقة خاصة لأن جماعة الشباب التي اتهمت بلاده بتمويلها قتلت 79 شخصاً العام الماضي في تفجيرين في كمبالا.

وقال أسياس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوغندي يوويري موسيفيني ردا على سؤال بشأن مساندة بلاده لجماعة الشباب هذه الاتهامات مبنية على افتراضات وتلميحات وتخمينات.

وأضاف الرئيس الاريتري في أول زيارة له للمنطقة منذ أربع سنوات الشباب تخدم مصالح

الذين يريدون استمرار تفكك الصومال وإتاحة الفرصة للحركة لتزدهر وتوسع نطاق نفوذها في الصومال.

وفرضت الامم المتحدة حظرا على بيع السلاح لاريتريا وجمدت أرصدة زعماء سياسيين وقادة عسكريين اريتريين وفرضت حظرا على سفرهم بعد أن اتهمتهم بانتهاك حظر على توريد السلاح للصومال.

وكان تقرير للامم المتحدة قد قال في أواخر يوليو ان اريتريا تمول جماعة الشباب فيما وصفته أسمرة بأنه سخيف ويدعو للسخرية واتهم التقرير اريتريا أيضا بالوقوف وراء مؤامرة لمهاجمة قمة للاتحاد الافريقي في اثيوبيا في يناير.