رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز: انفلات الأمن بسيناء يهدد إسرائيل

زعمت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أن سيناء صارت سيئة السمعة وتشهد العديد من حالات الخروج على القانون  بعد حادث الهجوم الذي استهدف حافلة اسرائيلية قرب الحدود المصرية المجاورة لميناء إيلات، مشيرة إلى أن إسرائيل أصدرت مراراً تحذيرات صارمة للسياح حول أخطار مهاجمة متطرفين إسلاميين موجودين بشبه جزيرة سيناء.

وادعت الصحيفة أن سيناء تعاني من انفلات أمني خطير يهدد إسرائيل، ودللت علي ذلك بعدد من الانفجارات التي حدث بها مؤخراً منذ اندلاع ثورة 25 يناير، الأمر الذي دعا الجيش المصري إلى تعزيز وجوده على الحدود، وإرسال الجنود للقضاء على الانفلات الأمني في شمال سيناء.

وأضافت أن الهجوم الذي استهدف الحافلة الإسرائيلية جاء بعد هجوم على مركز للشرطة في شمال سيناء، التي تهيمن عليها

القبائل البدوية، زاعمة أن سيناء أصبحت مرتعاً لصفقات الأسلحة غير الشرعية والتهريب وغيرها من الأنشطة غير القانونية، فضلاً عن تعطل خطوط الأنابيب التي تمر عبر المنطقة لتنقل الغاز من مصر إلى إسرائيل بعد تعرضها لخمسة تفجيرات متتالية خلال الشهور الأخيرة.

وتابعت الصحيفة التشكيك في الاستقرار الأمني بسيناء بالقول إنها شهدت أوائل العام 2007، عبور أحد الفلسطينيين من مصر إلى إسرائيل عبر الحدود، والذي قام بتفجير نفسه داخل مخبز في إيلات أسفر عن مقتل ثلاثة اسرائيليين.