رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.جورنال: هجوم إسرائيل يستلهم "القاعدة"

عالمية

الخميس, 18 أغسطس 2011 15:38
كتبت- عزة إبراهيم:

أكدت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن منفذي هجوم أمس على الحافلة الإسرائيلية بالقرب من الحدود المصرية إرهابيون يسيرون على نهج تنظيم القاعدة

مشيرة إلى أن هذا هو السبب وراء إثارة خوف إسرائيل على أمنها، وأدى لصدور تصريحات شديدة اللهجة تؤكد أنها لن تتهاون ضد مرتكبي الحادث.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في بيان صدر في أعقاب الهجوم: "الحادث يؤكد على استمرار ضعف مصر في ضبط حدودها، وخاصة

في سيناء، وتوسع المسلحين في أنشطتهم الهجومية، مؤكداً: "المصدر الحقيقي للإرهاب يوجد في غزة، ونحن سنتصرف ضدهم بكل قوة وحزم".

وقالت كولونيل أفيتال ليبوفيتش المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: "نحن نتحدث عن مجموعة منظمة تسللت إلى اسرائيل، واستهدفت أمنها".

وادعت الصحيفة أن البدو في سيناء يتعاونون مع ميليشيات مناهضة لإسرائيل في غزة، وعلى الجانب الآخر من الحدود. وأكد

الجنرال موردخاي أن طبيعة الهجوم تشير إلى أنه قد تم التخطيط له جيدا.

وأضافت الصحيفة أن اندلاع العنف بالقرب من منتجع إيلات، يزيد من مخاوف اسرائيل، من الوضع الأمني المقلق في مصر، علي حد قولها، زاعمة تزايد انعدام القانون في شبه جزيرة سيناء المجاورة، منذ تمت الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في شهر فبراير الماضي، بعد سنوات من القمع والاستبداد لبلاده.

يذكر أن مسئول أمني رفيع نفى الادعاءات الاسرائيلية بأن المهاجمين عبروا الحدود المصرية إلى اسرائيل عبر شبه جزيرة سيناء أو أن النار تم اطلاقها من داخل الأراضي المصرية.

أهم الاخبار