كاميرون: نعاني انهيارا أخلاقيا

عالمية

الاثنين, 15 أغسطس 2011 15:31
لندن- أ ش أ:

أكد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أن القضاء على ثقافة العصابات سيكون على رأس أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة .

وأوضح كاميرون - فى كلمة القاها اليوم الاثنين ونقلها تليفزيون "بى بى سى"- أن كبار الوزراء فى حكومته الائتلافية سيقومون خلال الاسابيع القليلة المقبلة بصياغة سياسات جديدة تهدف إلى تبديل الاوضاع التى ادت الى انجرار البلاد لهذه الحالة، والتى كان سببها،

من وجهة نظره، كسل العديد من المواطنين وانعدام المسئولية والأنانية.

وأضاف: "ان الاحداث الاخيرة بمثابة جرس إنذار لبلدنا، لان المشاكل الاجتماعية المتفاقمة على مدى عقود انفجرت فى وجوهنا .. فهل لدينا العزم على مواجهة الانهيار الاخلاقى البطىء الذى حدث فى أجزاء من بلدنا على مدار الاجيال القليلة السابقة ؟".

واشار إلى أن المواطنين لا يطالبون الحكومة فقط بمواجهة المجرمين بقوة فى الشوارع، وانما يريدون أيضا أن يروا تلك المشكلات تعالج وتحل .. مشددا على أن الصحوة الأمنية لا بد أن تضاهيها صحوة اجتماعية.

وأوضح كاميرون أنه ستتم مراجعة السياسات الخاصة بالتعليم والرعاية وتربية الأطفال والإدمان والمجتمعات، متعهدا بالعمل على بناء مجتمع قوى. وتأتى هذه الكلمة عقب ساعات من قيام آلاف البريطانيين بالمشاركة فى مسيرة من أجل السلام فى مدينة بيرمينجهام، وذلك فى أعقاب عمليات النهب والعنف التى شهدتها المدينة مؤخرا .

أهم الاخبار