رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تقرير: الصين تصدر أول قطارات مدن لتركيا

ذكرت وسائل إعلام اليوم الاحد أن الصين سوف تصدر قريبا أول شحنة من قطارات المدن المصنعة محليا الى تركيا رغم أن حادث تحطم لقطار فائق السرعة أسفر عن سقوط قتلي يهدد بتقويض خطط البلاد لتصدير تكنولوجيا القطارات. وستعمل القطارات الخفيفة المصنعة محليا من انتاج شركة سي.اس.ار تشوتشو الكتريك لوكوموتيف في ازمير ثالث أكبر مدن تركيا وذكرت صحيفة الشعب اليومية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني انه سيجري الانتهاء من تجميع القطارات الاسبوع الجاري.
ونقلت الصحيفة عن شو تسونغ شيانغ مدير عام الشركة قوله إن الشركة تعتبر مشروع قطار المدن في تركيا خطوة أولى لدخول السوق الاوروبية وأبدى ثقته في قدرة الشركة على تصدير تكنولوجيا السكك الحديدية المتطورة وخدماتها لدول ومناطق

اخرى.
ويأتي النبأ بعد يومين من إعلان ثاني أكبر شركة منتجة للقطارات في الصين استدعاء 54 قطارا فائق السرعة يعمل على خط بكين شنغهاي لأسباب تتعلق بالسلامة مما يوجه ضربة جديدة لشبكة السكك الحديدية التي تحاصرها الفضائح.
ويأتي استدعاء قطارات شركة تشاينا سي.ان.ار كورب بعد ثلاثة اسابيع من مقتل 40 شخصا في حادث تحطم قطار فائق السرعة أثار حالة من الغضب الشعبي وتغطية إعلامية جريئة غير معتادة وتجميد الموافقات على مشروعات سكك حديدية جديدة.