بريطانيون: كاميرون فشل في إظهار قيادته أثناء الشغب

عالمية

السبت, 13 أغسطس 2011 13:39
لندن - رويترز:

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من نصف البريطانيين يعتقدون أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فشل في اظهار قيادته في وقت مبكر بشكل كاف للسيطرة على أعمال الشغب التي اندلعت في لندن وامتدت الى مدن انجليزية أخرى.

واتفقت نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة كومريس لصالح صحيفة الاندبندنت مع نتائج استطلاع أجرته مؤسسة اي سي ام لصالح صحيفة الجارديان الذي قال فيه 30 % فقط ممن شملهم الاستطلاع ان

كاميرون رد بشكل جيد على أعمال الشغب بينما قال رأى 44% خلاف ذلك.

وقال 36 % فقط ممن شملهم الاستطلاع الذي أجرته كومريس انهم يثقون في قيادة كاميرون لبريطانيا بشكل عام. وقال استطلاع مختلف أجرته )رويترز ايبسوس موري( في يوليو الماضي ان 38 % كانوا راضين عن الطريقة التي يؤدي بها كاميرون عمله.

وقال 54% ان كاميرون الذي لم يقطع إجازته الا بعد أن وصلت أعمال الشغب الى ذروتها يوم الاثنين الماضى فشل في إظهار قيادته بشكل مبكر على نحو كاف.

وقال نصف من شملهم الاستطلاع انهم لا يثقون في قدرة لندن على تأمين دورة الالعاب الاوليمبية العام القادم بينما قال الثلث انهم لم يغيروا رأيهم.

وأجرت كومريس الاستطلاع من خلال الانترنت وشمل 2008 بريطانيين بالغين بين يومي الاربعاء والخميس الماضيين. واعتبرت البيانات ممثلة ديموجرافيا لكل السكان البريطانيين.

وشمل استطلاع رجال الاعمال 150 من كبار رجال الاعمال وأجري أيضا عن طريق الانترنت بين يومي الثلاثاء والخميس الماضيين.

أهم الاخبار