عباس يقدم طلب الانضمام للأمم المتحدة 20 سبتمبر

عالمية

السبت, 13 أغسطس 2011 13:04
عباس يقدم طلب الانضمام للأمم المتحدة 20 سبتمبروزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
رام الله - أ ف ب:

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم السبت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقدم بنفسه الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة في افتتاح الجمعية العامة في 20 سبتمبر المقبل.

وقال المالكي لوكالة فرانس برس ان عباس "سيقدم الطلب بنفسه الى الامين العام للامم المتحدة  يوم وصوله سيكون له لقاء مع بان كي مون يوم

افتتاح الدورة السادسة والستين للامم المتحدة".

وتابع ان الرئيس الفلسطيني "سيقوم بالتأكيد بهذه الخطوة التاريخية والهامة وبان كي مون سيحول الطلب الى رئيس مجلس الامن الدولي".

وقال نريد ان نقدم الطلب في سبتمبر لان لبنان سيكون رئيس مجلس الامن الدولي وهذا سيساعدنا لأن دور رئيس مجلس الامن مفصلي ولان لديه بعض الصلاحيات التي يتمتع بها

"

وقال إن الطلب "سيقدم مباشرة من الرئيس عباس لأن الدولة التي تريد ان تصبح عضوا هي التي تقدم الطلب"، موضحا انه "لن يتم تقديم الطلب من خلال المجموعة العربية كما هو معتاد في كل القرارات التي كانت تتم في الجمعية العامة بخصوص فلسطين".

وتوقع المالكي ان "يصل عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين الى اكثر من 130 دولة وهو ما يشكل اكثر من نسبة الثلثين المطلوبة في الجمعية العامة للحصول على العضوية الكاملة اذا لم يتم التصويت بالفيتو في مجلس الامن ضد العضوية".

أهم الاخبار