رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. شاهين :أحداث لندن قد تؤدى إلى استقالة كاميرون

عالمية

الخميس, 11 أغسطس 2011 11:55
كتبت - دعاء منصور:

أكد جمال شاهين المحلل السياسى بلندن أن تعامل حكومة كاميرون بسياسة التقشف التى لا ترضى الكثير من المواطنين واستمرار أعمال الشغب التى دمرت الكثير من الأماكن والمحال فى لندن  وصعوبة السيطرةعليها قد تؤدى إلى انتخابات مبكرة واستقالة كاميرون. مشيرا،أن المناطق التى شهدت أعمال الشغب كانت تحصل على دعم من الحكومة لأن بها الكثير من أبناء المهاجرين والكثير من الأسر الإنجليزية التى تحتاج إلى دعم  ولكن حكومة كاميرون

عندما جاءت قللت الدعم وفرضت سياسة التقشف عليهم  وما فعلوه من أعمال شغب ونهب لكل ما تطاله أيديهم كان نتيجة حالة من الحرمان.

وتوقع  شاهين فى اتصال هاتفى لبرنامج "صباح أون" الذى يذاع على قناة ontv أنه خلال  الأيام المقبلة قد تضطر الحكومة البريطانية إلى استخدام القوة المفرطة والتى تتمثل فى الرصاص المطاطى والرصاص الحى 

وإلاستعانة بالجيش لاستعادة الأمن مرة أخرى، وطلب من الحكومة أن تتعامل بسرعة وليونة مع الأزمة الحالية وتقدم المساعدات الإقتصادية لاستعادة العمل والإنتاج مرة أخرى.

وأضاف شاهين أن الحكومة البريطانية أعلنت أن ما يحدث من أعمال شغب كان  نتيجة التنسيق بين مجموعة من العصابات الإجرامية فى لندن والتى فعلت ذلك حتى تنشر الفوضى وتضغط على الشرطة حتى لا تسيئ معاملتهم ، ونفى شاهين ما أعلنته الحكومة البريطانية من تورط بعض العرب فى هذه الأحداث وقال " إنه ليس هناك أية اتهامات فى حق مواطنين عرب".

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=5-bKKaZMYHs

 

  

أهم الاخبار