نتنياهو يرفض إقرار الميزانية التكميلية للمؤسسة العسكرية

عالمية

الخميس, 11 أغسطس 2011 10:34
نتنياهو يرفض إقرار الميزانية التكميلية للمؤسسة العسكرية
القدس المحتلة ـ أ ش أ:

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو عن اعتزامه تجميد الميزانية التكميلية التى كان قد تعهد باعتمادها للمؤسسة العسكرية ضمن الموازنة العامة للعام المالى 2012 . وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" -فى سياق نبأ أوردته على موقعها على شبكة الانترنت اليوم أن نتنياهو قلق بشأن أن تلقى الاثار السلبية التى قد تنتج عن الازمة المالية التى تعانى منها الولايات المتحدة ودول اوروبا الغربية بظلالها على الاقتصاد الاسرائيلى .
وأشارت الصحيفة الى أن الافتراض بالنسبة للميزانية التكميلية هو أن النمو الذى كان من المفترض أن يحققه الاقتصاد الاسرائيلى سيمكن الحكومة من تخصيص تمويل اضافى لميزانية المؤسسة العسكرية لعام 2012 غير أن الانكماش الذى تشهده الاسواق العالمية يتوقع أن يتسبب فى خفض معدلات النمو الاقتصادى ومن ثم خفض فى الميزانيات التكميلية.
وكانت المؤسسة العسكرية الاسرائيلية قد ناقشت حاجتها الى تمويل إضافى فى

ظل الانتفاضة التى يشهدها العالم العربى من أجل التصدى لتهديدات محتملة لاسيما تلك الحالة من عدم الاستقرار فى مصر بالإضافة الى التهديدات التى تتصاعد وتيرتها بشأن ايران وأسلحة حزب الله .
فى السياق ذاته رفض رئيس الوزراء الاسرائيلى نتنياهو مطلبا تقدم به قادة التظاهرات الاجتماعية التى اجتاحت شوارع المدن الاسرائيلية مؤخرا بأن يتم تخصيص ميزانيات وضخها لحل المشاكل الاجتماعية على حساب خفض فى الميزانية المخصصة للمؤسسة العسكرية .
وقالت الصحيفة إن نتنياهو مقتنع بأن هذا المطلب متهور ويتجاهل التهديدات الحقيقية التى يواجهها الامن القومى الاسرائيلى.

أهم الاخبار