رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف إسرائيل: المصريون علمونا الثورة

اهتمت الصحف الاسرائيلية اليوم الثلاثاء بمتابعة ردود افعال ثورة ميدان تل ابيب بالصحف ووسائل الاعلام العربية والعالمية  وجاءت افتتاحية صحيفة معاريف" المصريون سعداء لانهم علمونا الثورة ".

وتابعت صحيفة معاريف: " حظيت ثورة تل ابيب في الصحف المصرية المقروءة والالكترونية باهتمام كبير وبدا وكأن المصريين سعداء لانهم علمونا الثورة، لقد كان تجمع 300 الف اسرائيلي بميدان واحد حدثا تاريخيا فريدا لم تشهده اسرائيل في تاريخها".

واستشهدت الصحف الاسرائيلية بما جرى في عدة اشهر بالميادين المصرية من ثورة واصرار على مطالب تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية، وان هذه المشاهد كانت دافعا للكثير من اصحاب الحقوق في اسرائيل والعالم للاصرار على مطالبهم حتى

يتم تحقيقها.

من جانبه قال وزير الدفاع إيهود باراك إن حركة الاحتجاجات الاجتماعية في البلاد تمثل ظاهرة مهمة ومؤثرة مؤكداً وجوب الإصغاء إلى مطالب المحتجين.

واكد الوزير "لراديو اسرائيل" أن هناك ضرورة تغيير سلم الاولويات في اسرائيل والعمل على تعزيز موقع الطبقات الوسطى والضعيفة . وأشار الى أن الشبان الذين يقيمون في المخيمات الاحتجاجية في انحاء البلاد ملتزمون بالأعباء الأمنية وسينخرطون ايضا في صفوف قوات الاحتياط عند الضرورة .