رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع طارئ لبرلمان بريطانيا بسبب الشغب

عالمية

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 14:17
لندن- (ا ف ب):

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء عقد اجتماع استثنائي للبرلمان الخميس القادم بسبب اعمال الشغب التي هزت لندن ومدنا بريطانية اخرى، مؤكدا انه "سيفعل كل ما في وسعه" لاعادة الأمن.

 وفي ختام اجتماع أزمة في داونينغ ستريت اعلن كاميرون رفع عديد قوات الشرطة في لندن من ستة آلاف الى 16 الفا اعتبارا من مساء اليوم.

واضاف كاميرون الذي قطع اجازته في ايطاليا ليعود الى بريطانيا: ان "رئيس مجلس العموم وافق على عقد جلسة برلمانية الخميس لنناقش الوضع

القائم" على الارض.

ودان بشدة "الصور المروعة التي شوهدت على شاشات التلفزيون وفي الشارع". واضاف: "شاهدنا اعمال نهب وسرقة وتخريب ومشاهد هاجم فيها شباب عناصر الشرطة وحتى رجال الاطفاء الذين كانوا يحاولون اخماد الحرائق".

وقال كاميرون في رسالة حازمة: "على الشعب ان يدرك اننا سنقوم بكل ما في وسعنا لاستتباب الامن في الشوارع وجعلها اكثر امانا للذين يحترمون القانون".

واوضح ان عديد قوات الشرطة سيرفع في لندن "من

ستة الاف الليلة الماضية الى 16 الفا مساء".

وامتدت رقعة اعمال العنف التي تهز لندن منذ السبت الى مدن اخرى ليل الاثنين الثلاثاء خصوصا الى بريستول (جنوب غرب) وليفربول (شمال غرب) وبرمينجهام (وسط).

واعتقل اكثر من 450 شخصا في لندن منذ اندلاع اعمال العنف بينهم ثلاثة رجال اعتقلوا بتهمة "محاولة القتل" بعد ان جرحوا شرطيين كانا في سيارتهما.

وانتقدت قوات الامن لعجزها عن احتواء اعمال العنف، الاسوأ في العاصمة منذ اكثر من 20 عاما.

وبدءا من بعد ظهر الاثنين تعرضت مجموعات من الشباب في هاكني (شرق) لقوات الامن.

واتسعت رقعة اعمال العنف والنهب والحرائق لتصل الى احياء نوتينغ هيل وكلابهام (جنوب) وبيكهام (جنوب) وكروديون وايلينغ.

أهم الاخبار