ليبرمان يحذر من الاستجابة لمطالب الاحتجاجات

عالمية

الأحد, 07 أغسطس 2011 15:08
ليبرمان يحذر من الاستجابة لمطالب الاحتجاجاتافيجدور ليبرمان
القدس المحتلة ـ أ ش أ:

حذر وزير الخارجية الاسرائيلى افيجدور ليبرمان اليوم الاحد من مغبة الاستجابة لمطالب الاحتجاجات الشعبية المتزايدة بتمويل البرامج الاجتماعية على حساب الأموال المخصصة لميزانية الجيش الإسرائيلي .

وأعرب ليبرمان عن قلقه البالغ في تصريحات ادلى بها اليوم واورتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية على موقعها على شبكة الانترنت، إزاء تزايد الاحتجاجات الاسرائيلية على ارتفاع اسعار السكن والتى دفعت ما يربو على 300 الف متظاهر إلى المشاركة في الاحتجاجات المتصاعدة .

وأكد ليبرمان أن لدى أى اسرائيلى الحق المشروع فى التقدم بشكوى، لكن المشكلة تكمن فى قلة عدد المصادر المتاحة امام تقديم الحلول.

و فى معرض إشارته إلى الاحتجاجات العارمة العديدة التي تشهدها اسرائيل على مدار الشهر الاخير، قال ليبرمان إن " كل شخص محق: الفلاحون والمعلمون والعاملون الاجتماعيون وحتى الشرطة..لكن السؤال يكمن فى، ما الذي يمكن القيام به تجاه كل تلك المطالب؟

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد قدرت فى وقت سابق من اليوم اعداد المتظاهرين الذين خرجوا للاسبوع الثالث على التوالي في مسيرات حاشدة عمت كافة أنحاء اسرائيل بما يزيد على 300 ألف متظاهر فى تل ابيب حيث رفع المتظاهرون لافتات تقول " الشعب يريد العدالة الاجتماعية".

كما تجمع حوالي 20 ألف متظاهر في القدس المحتلة و 3 آلاف في كيريات شيمونة و 5 آلاف في موديعين و ألفان في كل من هود هاشارون وايلات؛ الا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتنياهو ادعي ان وسائل الاعلام قد " بالغت "بشأن أعداد المتظاهرين.

أهم الاخبار