يهود أمريكا يطالبون بانتفاضة شبيهة بالربيع العربي

عالمية

الأحد, 07 أغسطس 2011 12:26
واشنطن - أ ش أ

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية اليوم الأحد أن الإسرائيليين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية قاموا باحتجاجات في ميدان "تايمز سكوير" في نيويورك وأمام البيت الأبيض للاعراب عن تضامنهم مع الاحتجاجات التي تجتاح إسرائيل حاليا. وقالت الصحيفة : "إن المحتجين في نيويورك كتبوا على اللافتات "أصدقاؤنا ينامون بالخيام في مختلف أنحاء إسرائيل

سعيا لإحداث تغييرات سياسة مهمة ..وهذه هي طريقتنا في مساندتهم عن بعد.. وتشجيعهم على مواصلة نشاطهم المهم حتى نعود إلى إسرائيل للمشاركة في ذلك الصراع".

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمي الاحتجاجات في واشنطن نصبوا خيمة حاملين لافتة كتب عليها باللغة العبرية تقول "الشعب يريد العدالة الاجتماعية" وهو شعار الانتفاضة الشعبية.

وقالوا إنهم حصلوا على تصريح من الشرطة وكتب المنظمون "نتظاهر تضامنا مع الاحتجاج والأزمة في إسرائيل، ونجلب ذلك للرأي العام الأمريكي".

ونسب المنظمون أنفسهم إلى حركة اجتماعية يطلق عليها اسم "أوقفوا الآلة" وتدعو حاليا الشعب الذي يسعى للسلام والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان والبيئة الصحية للسفر إلى واشنطن للقيام بمسيرة في 6 أكتوبر في ذكرى مرور 10 أعوام على الحرب في أفغانستان.

وتدعو "أوقفوا الآلة" إلى انتفاضة شبيهة بالربيع العربي.

 

أهم الاخبار