رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجلاء 310 آلاف شخص في الصين تحسبا لإعصار"مويفا"

عالمية

الأحد, 07 أغسطس 2011 08:03
بكين - أ ش أ:

قررت السلطات الصينية إغلاق جسر بحري رئيسي ثانيا بشانغهاي يربط المنطقة الحضرية بجزيرة معزولة وسط

رياح جمعها إعصار "مويفا" والذي يجتاح المنطقة حاليا، وشددت من إجراءات السلامة على الأبنية والبني التحتية وقامت بإجلاء العديد من سكان المناطق السكنية المتوقع أن يضربها الإعصار.

وقالت هيئة المرور المحلية بشانغهاي اليوم الأحد إن "إغلاق الجسر الذي يبلغ طوله 63ر16 كم فوق نهر اليانجتسي أمام حركة المرور يأتي في أعقاب إغلاق جسر البحر الشرقي

بطول 5ر32 كم، فيما شددت السلطات من مراقبة حدود سرعة السيارات على الطرق السريعة وأطلقت حملة تفتيش دقيقة للسلامة على البنية التحية".

من جانبه توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الصينية، أن "يضرب إعصار "مويفا"، الذي يتحرك شمالا قبالة الساحل الشرقي للصين، مقاطعة شاندونغ شمال شانغهاي بداية من مساء اليوم وصباح غد الاثنين، مشيرة إلى أن الإعصار

عبر المنطقة البحرية إلى الشرق من شانغهاي مباشرة".

وقال المركز إن "سرعة الرياح التي جلبها الإعصار أطاحت باللوحات الإعلانية الكبيرة، وقطعت لوقت قصير إمدادات الطاقة في منطقتين سكنيتين على الأقل، كما تم إجلاء أكثر من 310 آلاف شخص في شانغهاي، في انتظار إشعار آخر من السلطات لعودتهم إلى منازلهم بمجرد توقف تأثير الإعصار وعبوره".

يذكر أن إعصار "مويفا " هو التاسع الذي يضرب الصين هذا العام، حيث داهم في وقت سابق منطقة بحر الصين الشرقي وصدرت تحذيرات بحدوث أمواج عاتية على طول المقاطعات الساحلية وأجبرت السفن على البقاء في الموانئ.

أهم الاخبار