عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميدفيديف: أعضاء "الشيوخ الأمريكى"مخرفون "

وبّخ الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم الجمعة أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي ووصفهم بـ"المخرفين" الذين دعوا موسكو لسحب قواتها من منطقتين انفصاليتين في جورجيا. يؤكد قرار مجلس الشيوخ الامريكي موقفا تتبناه واشنطن منذ فترة طويلة ويتمثل في مطالبة القوات الروسية بالالتزام بشروط وقف لإطلاق النار انهى خمسة أيام من الحرب مع جورجيا في اغسطس عام 2008 والانسحاب من ابخازيا واوسيتيا الجنوبية.

وقال "ميدفيديف "في  أول حديث له مع وسائل اعلام في جورجيا منذ الحرب إن قرار مجلس الشيوخ الامريكي يعكس فقط "آراء بعض اعضائه المخرفين".

وأضاف ميدفيديف لراديو ايخو موسكفي الروسي وتليفزيون روسيا اليوم والتليفزيون الجورجي (بي.اي.كيه) من مقره الساحلي في مدينة سوتشي بجنوب روسيا "هذا برلمان أجنبي وهذا شأنهم... ولا أهتم بما يقولون."

وتضمنت تصريحات ميدفيديف توبيخا نادرا لواشنطن بعد ان عمل عن كثب مع فريق الرئيس الامريكي باراك اوباما "لإعادة ضبط" العلاقات بين البلدين بعد

توترها خلال الحرب مع جورجيا.

أشار الرئيس الروسي إلي  رئيس جورجيا ميخائيل ساكاشفيلي اتخذ قرار شن هجوم لاستعادة السيطرة على اوسيتيا الجنوبية مما أشعل الحرب مع روسيا بعد ان قامت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية حينذاك بزيارة العاصمة الجورجية تفليس لاظهار التأييد الامريكي.

وأكد ميدفيديف في اللقاء الذي اذاعه الكرملين يوم الجمعة "بعد زيارة كوندوليزا رايس توقف زميلي (الجورجي) عن الاتصال بي."

وتابع "أنا واثق تماما انه في ذلك الوقت تحديدا اتخذ القرار (قرار الحرب).

وتؤكد موسكو أحقيتها  في الاحتفاظ  بقوات في ابخازيا واوسيتيا الجنوبية بعد أن اعترفت باستقلالهما بعد حربها مع جورجيا.