الصين تحذر من اقتراب إعصار "مويفا"

عالمية

الخميس, 04 أغسطس 2011 09:41
بكين ـ أ ش أ:

أصدرت الصين تحذيرا بمستوى "الإنذار البرتقالي" للسفن ومراكب الصيد الموجودة بمنطقة بحر الصين الشرقى من شدة الأمواج البحرية مع اقتراب إعصار "مويفا" بهذه المنطقة .

وقال المركز الصينى الوطنى للتنبؤ بالبيئة البحرية - فى بيان له اليوم الخميس - إنه يتوقع خلال الـ 24 ساعة المقبلة أن تشهد الأجزاء الشرقية من بحر الصين الشرقى

أمواجا بعلو يتراوح بين 6 و 9 أمتار، كما تشهد المياه قبالة سواحل مقاطعة (تشجيانغ) وشمال مقاطعة (فوجيان) أمواجا بارتفاع مترين .

ويعتبر (الإنذار البرتقالي) ثانى أعلى مستوى للإنذار ضمن المستويات الأربعة لنظام إنذار الأمواج البحرية، حيث تعتبر السلطات إعصار "مويفا" من أشد الأعاصير

التي اجتاحت الصين خلال الأعوام الأخيرة ، لما له من تأثير مدمر على المناطق الساحلية خاصة في مناطق تشجيانغ وشانغهاى وفوجيان .

وأوضح المركز أن سلطات مكافحة الفيضانات المحلية استدعت أكثر من 5 آلاف سفينة صيد لتعود إلى الميناء، إضافة لذلك أصدر مقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف فى تشجيانغ تعليماته للسلطات المحلية فى المناطق الساحلية التى من المحتمل أن تتأثر بالإعصار بأن تستعد لإجلاء المواطنين فى الوقت المناسب .

أهم الاخبار