رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران: لا تأجيل في تدشين محطة بوشهر النووية

عالمية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 09:44
طهران - أ ش أ


أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم الثلاثاء بأن عملية تدشين محطة بوشهر النووية ستتم في الوقت المحدد ولا توجد حاليا أي خطة لتأجيل عملية تدشين هذه المحطة .

وشدد مهمانبرست في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء علي تصريحات المتحدث باسم الخارجية الروسيه حول إمكانية تأجيل تدشين محطة بوشهر النووية على انه لا تأجيل في عملية تدشين هذه المحطة و أن الاجراءات العملية لتدشين محطة بوشهر النووية في الوقت المحدد تجري علي قدم و ساق، معربا عن امله في ربط محطة بوشهر النووية قريبا بشبكة الكهرباء العامة في البلاد .

وحول التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية البريطاني وليام هيج بشأن امكانية التدخل العسكري في سوريا، قال لقد أعلنا مرارا بأن أي تدخل عسكري اجنبي ليس فقط يفتقد إلي الشرعية بل لا يساعد ايضا في حل القضايا، مضيفا أن السبيل الوحيد لحل مشاكل المنطقة يكمن في اجراء حوار مباشر .

وحذرالمتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية من أن بعض القوي الاجنبية في المنطقه تسعي وراء تحقيق اجندات و نوايا خاصة، وقال يجب علي القوي الاجنبية أن تستخلص العبر من اخطائها السابقة و الا

تتدخل في شئون الاخرين، معتبرا أن اي تدخل في مثل هذه القضايا يزيد في تعقيد المشاكل في المنطقة

و في رده علي سؤال حول اهداف الزيارة المرتقبة لأمين مجلس الامن القومي الروسي لطهران، قال مهمانبرست إن الزيارة تأتي في إطار المشاورات المتواصلة بين طهران و موسكو ، مشيرا إلي أن الجانبين سيتناولان خلال الزيارة سبل تعزيز العلاقات الثنائيه والقضايا الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك .

و أعرب عن اعتقاده بأن الجانبين سيتناولان خلال الزيارة التعاون المشترك في البرنامج النووي السلمي الايراني .

و في معرض رده علي سؤال بشأن استلام طهران المبادرة الروسية للحل النووي الايراني، قال مهمانبرست إن تفاصيل المبادرة قيد الاستلام وأن طهران تجري حاليا مع الجانب الروسي مشاورات في هذا الصدد.

 

أهم الاخبار