رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شبيجل: الموساد الإسرائيلي وراء إغتيال العالم الإيراني

عالمية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 07:09
برلين - ا ش أ:

كشفت صحيفة دير شبيجل الألمانية أن عملية إغتيال العالم الإيراني رضاينجاد درويش التي وقعت في طهران الأسبوع الماضي هي أول عملية كبيرة لرئيس الموساد الإسرائيلي تامير باردو.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إستخباراتي إسرائيلي قوله أن سلسلة محاولات الإغتيال التي قام بها الموساد خلال الثمانية عشر شهرا الماضية تشمل علماء إيرانيين وتشير إلى أن الموساد كمنظمة تعتبر في طليعة الحملة
التي تقوم بها إسرائيل ضد إنتاج إيران القنبلة النووية.

وجاء في التقرير نقلا عن المصدر الإسرائيلي الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته أن عملية قتل العالم الإيراني يوم السبت الماضي في طهران تعتبر أول عملية كبيرة يقوم بها رئيس الموساد الجديد تامير باردو.

وأشار المصدر الإسرائيلي أيضا إلى أن

الطيارين الإسرائيلين يضغطون للقيام بهجمات جوية ضد المواقع النووية الإيرانية غير أن خطة الموساد معارضة لذلك، مشيرا إلى أنها تعتبر مسألة هيبة بين المنظمات، مضيفا أنه طالما الموساد يقود الحملة ضد البرنامج النووي الإيراني فإنه لا يزال يحصل على ميزانيات كبيرة.

يشار إلى أن إيران بعثت برسالة إلى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للمطالبة بالتحقيق في إغتيال رضاينيجاد درويش الأسبوع الماضي. وإتهم جواد لاريجاني، الأمين العام للمجلس الأعلى الايراني لحقوق الإنسان إسرائيل والغرب بإغتيال العالم الإيراني.

 

أهم الاخبار