رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تحكم على المتهمين بالتجسس قريبًا

عالمية

الأحد, 31 يوليو 2011 16:40
طهران (ا ف ب):


نقلت قناة العالم التليفزيونية الايرانية باللغة العربية، الاحد عن المدعي العام غلام حسين محسني اجائي أن القضاء الايراني سينطق قريبا بالحكم في قضية الامريكيين الثلاثة المتهمين بالتجسس الذين اعتقلوا في يوليو 2009.

وصرح المدعي للتليفزيون بأن الجلسة الثانية المغلقة التي جرت الاحد هي الاخيرة وان الاجراءت القضائية قد انتهت.

واضاف المدعي الايراني ان "آخر جلسة جرت اليوم امام الغرفة الخامسة عشرة للمحكمة الثورية بطهران، واستمعت المحكمة لمرافعة الدفاع وتم الاعلان عن

نهاية الاجراء القانوني وسينطق بالحكم قريبا".

وينص القانون على النطق بالحكم في مهلة اقصاها اسبوع بعد انتهاء المحاكمة لكن نادرا ما يحترم القضاء الايراني هذه المهلة لا سيما في الشئون التي تكتسي صبغة سياسية.

وقد اعتقل الامريكيون الثلاثة في 31 يوليو 2009 عند الحدود الايرانية العراقية التي عبروها خطأ بعد ان ضلوا طريقهم حسب قولهم اثناء رحلة في جبال كردستان

العراق.

واتهموا بالتسلل الى ايران بشكل غير قانوني والتجسس لكنهم دفعوا بالبراءة من هذه التهمة الاخيرة.

وافادت قناة العالم أن اثنين من المتهمين، شين باور (28 عاما( وجوش فتال (29 عاما) المعتقلين منذ سنتين في سجن ايوين بطهران مثلا الاحد امام المحكمة.

وتحاكم غيابيا رفيقتهما سارة شورد (32 عاما) التي عادت الى الولايات المتحدة بعد الافراج عنها بكفالة لاسباب صحية في سبتمبر 2010.

وقبل جلسة الاحد قال محاميهم مسعود شافعي لفرانس برس "ليس هناك اي عنصر جديد وآمل أن تؤدي هذه الجلسة التي تصادف الذكرى الثانية لاعتقالهم الى نهاية سعيدة بمناسبة حلول شهر رمضان".

أهم الاخبار